اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:28 م

داعش _ ارشيفية

موقع أمريكى: الجيش العراقى أمد "داعش" بالذخائر والأغذية

واشنطن (أ ش أ) الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 12:53 م

كشف موقع "هافينجتون بوست " الاخبارى الأمريكى النقاب عن أن سلاح الجو بالجيش العراقى أسقط بالخطأ ذخائر ومواد غذائية ومياه لعناصر تابعة لـ"داعش"،بدلا من إسقاطها على أفراد الجيش العراقي، وذلك وفقا لمسئولين سياسيين وعسكريين عراقيين.

وأوضح الموقع الأمريكى -فى سياق تقرير أورده على موقعه الألكترونى اليوم الأربعاء أن عضو البرلمان العراقى حكيم الزميلى أكد -فى تصريحات لوسائل إعلام أمريكية- أن طائرات الجيش العراقى أسقطت الإمدادات على منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش"بدلا من إسقاطها فوق منطقة تابعة للجيش العراقى.

وتابع "جنودنا كانوا فى أمس الحاجة لهذه الإمدادات ولكن نظرا للخطط الفاشلة من جانب القادة فى الجيش العراقى وقلة خبرة الطيارين العراقيين، قمنا بطريقة أو بأخرى بمساعدة "داعش" على قتل جنودنا".

وفى نفس السياق أكد عميد فى وزارة الدفاع العراقية هذه التقارير لوسائل إعلام أمريكية، فى إشارة إلى أن قلة خبرة الطيارين وحداثة سنهم كانت السبب فى هذا الحادث الذى وقع يوم 19 سبتمبر المنصرم.

ونوه "هافينجتون بوست" إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" رفضت التعليق على هذا التقرير، مشيرة إلى أن الأسئلة يجب أن توجه للجيش العراقى.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما كان قد صرح أمس الأول الإثنين بأن "الولايات المتحدة قللت من شأن الأحداث الجارية فى سوريا فى الوقت الذى بالغت فيه فى تقدير قدرة وعزيمة الجيش العراقى على قتال التنظيم"، وتشن الولايات المتحدة ودول عربية غارات جوية ضد أهداف تنظيم داعش.