اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:35 ص

المهندس محمد مؤنس رئيس شركة قارون للبترول

رئيس شركة قارون: نعطى الأولوية فى التعيينات لعمالة "إبيسكوا"

كتبت نجلاء كمال الإثنين، 11 فبراير 2013 11:03 م

قال المهندس محمد مؤنس، رئيس شركة قارون للبترول، إن المعتصمين حاليا أمام الشركة من المعينين بشركة إبيسكوا والمنتدبين للعمل بالشركة، لا يتجاوز عددهم الـ30 عاملا من الفنيين، وعمالة البوفيه، وسباك، ونقاش، وإن الشركة قامت بمسواتهم بالمعنيين بقارون من خلال توفير لهم سبل الرعاية الصحية، ورفع رواتبهم، والتى تتعدى الـ 4 آلاف جنيه.

ونفى مؤنس فى تصريحات خاصة قيام الشركة بتعيين عدد من العاملين الجدد بنظام المحسوبية، لافتا إلى أن لجنة شئون العاملين هى من تتولى عمليات التعيين بالشركة، مؤكدا أن الشركة وعدتهم أنها حالة الاحتياج لتخصصاتهم سوف تجرى لهم اختبارات، ويتم نقل تعيينهم للشركة، حيث إن الأولوية فى التعيين للعاملين بأبيسكوا.

وقال مؤنس إن عدد العاملين بالشركة من المنتدبين من أبيسكوا لا يتجاوز عددهم الـ 700 عامل، ولا يمكن تعيينهم دفعة واحدة، وأنها تعطى الأولوية لهم إذا احتاجت الشركة لتخصصاتهم، وطبقا للقدرة الاستيعابية للشركة، وبالاتفاق مع الشريك الأجنبى، وبحسب احتياجات الشركة، لافتا إلى أنه تم اختبار عدد من المحاسبين من أبيسكوا، وإذا اجتازوا الاختبارات بنجاح سيتم نقل تعيينهم إلى قارون.

وأكد مؤنس أن قارون ملتزمة بتنفيذ قرار اللجنة الاستشارية فى الهيئة العامة للبترول، والذى تنص على أنه إذا طلبت إحدى الشركات عمالة جديدة، إعطاء الأولوية لعمالة إبيسكوا بعد اجتياز الاختبارات الفنية.

وقال مؤنس إن التعيينات الجديدة شملت 99% منها من المحاسبين والمهندسين والجولوجيين، وتم اختبار عدد من العاملين بأبيسكوا لها، حيث تم اختبار نحو 60 محاسبا من أبيسكوا، ومن سيجتاز تلك الاختبارات سيتم نقل تعيينه فورا إلى قارون.