اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:03 ص

ازدحام مرورى

تقرير "اليوم السابع" الصباحى عن المرور.. انقلاب حمولة مشروبات غازية يعطل الدائرى.. واشتباكات بين سائقى الجيزة.. وانفجار بالوعة صرف صحى بـجسر السويس..ونفق الأزهر والمحور وكوبرى أكتوبر الأكثر ازدحاما

إعداد فريق اليوم السابع الثلاثاء، 10 يوليو 2012 01:03 م

رصد نحو 150 من فريق العمل بـ "اليوم السابع" صباح اليوم، الأوضاع المرورية من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشر والنصف فى محيط القاهرة الكبرى.

وأظهرت التقارير ازدحاما وتكدسا مروريا فى نفق الأزهر، ومحور ميدان لبنان، وميدان الجيزة، وأمام جامعة القاهرة، وكوبرى أكتوبر من مسجد النور حتى رمسيس.

وأبرز المشاهد المعطلة للمرور، جاءت فى انقلاب حمولة مشروبات غازية " كانز " على الطريق الدائرى القادم من المريوطية، وانفجار "بلاعة صرف صحى" بجسر السويس، ومظاهرات أمام مجلس الدولة، بالإضافة لاشتباكات بين السائقين فى الجيزة، والسلوكيات الخاطة لسائقى الميكروباصات بالركن فى منتصف الشارع.

وشهد الطريق القادم من مدينة نصر إلى وسط البلد كثافة وزحام مرورى فى المنطقة من كوبرى أكتوبر من مسجد النور، حتى رمسيس، أما طريق الأوتوستراد، إلى وسط البد شهد توقف تام فى نفق الأزهر، كما شهدت منطقة مستشفى الحسين زحاما كبيرا.

أما الطريق القادم من الهرم إلى وسط البلد، فلوحظ وجود زحام مرورى شديد فى منطقة الجيزة، وبالتحديد نفق الهرم، وصولا إلى ميدان الجيزة، الذى يتواجد به عسكرى مرور، ولكن لا يفعلون أى شىء، ويقف سائقو السيارات فى منتصف الشارع للتحميل دون الالتفاق لرجال المرور، مما يؤدى لتعطيل المنطقة بأكملها.

كما شهد طريق فيصل المتجه إلى وسط القاهرة، زحاما أسفل "نزلة" كوبرى فيصل المتجه إلى طريق جامعة القاهرة، لعدم التزام سائقى السيارات، وتحميلهم من أماكن خاطئة تؤثر على المرور، كما تعطل السيارات التى تحمل الركاب من متتصف الشارع أمام مترو جامعة القاهرة المرور بالمنطقة، دون تواجد أى عسكرى للمرور.

وأوضح عدد من فريق عمل "اليوم السابع"، أنهم توقفوا فى الإشارة أمام جامعة القاهرة لأكثر من ربع ساعة، وتوقفوا فى منطقة شارع الدقى بالقرب من أعلى الكوبرى العلوى المتجه إلى شارع البطل أحمد عبد العزيز لأكثر من ربع ساعة.

كما شهدت الكوبرى الدائرى القادم من اتجاه المريوطية أزمة كبيرة، قبل نحو كيلو من المحور، وذلك بسبب انقلاب حمولة سيارة نقل، تحمل كانز للمياه الغازية، مما أثر على حركة المرور نوعا ما، ولم يتحرك أحد من رجال المرور للتدخل خاصة أنه فى حال عدم إزالة الحمولة سيؤدى ذلك لزحام وتعطل المرور على الدائرى بأكمله.

وتسبب انفجار "بلاعة صرف صحى" فى شارع جسر السويس بالقرب من منشية البكرى فى الطريق المتجه من كوبرى القبة إلى إشارة روكسى فى تعطل كبير للمرور، وكالعادة ساهم تأخر المسئولين فى إصلاح الانفجار فى زيادة العطل، وأيضا تسببت بناء عمارة جديدة ووضع معدات البناء فى الشارع، بالقرب من وزارة الدفاع وكوبرى القبة فى تعطل المرور.

أما شارع البحر الأحمر، فشهدت "نزلة" الدائرى المؤدية إلى الشارع زحاما كبيرا، فى المنطقة وأيضا فى شارع النيل بالقرب من السفارات، فى حين تسببت المظاهرات أمام مجلس الدولة فى تعطيل المرور، وأيضا تسببت مظاهرات أمام البرلمان فى تعطيل نسبى محدود للمرور.

أما اتجاه القادمين من شبرا الخيمة، فشهد فى المنطقة قرب محطة مترو المؤسسة زحاما كبيرا، بدون تواجد عساكر المرور، وأيضا نفق رمسيس المؤدى إلى ميدان رمسيس، بالإضافة لزحام فى منطقة السبتية المؤدية إلى الإسعاف.

وشهد ميدان الجيزة فى الساعة التاسعة والنصف صباحا، اشتباكات بالأيدى بين سائقة الميكروباصات، على أولوية التحميل، مما أدى لتعطل المرور لنحو ربع ساعة، وأيضا شدت منطقة المساحة بفيصل زحاما كبيرا بسبب سائقى السيارات، والوقوف بمنتصف الشارع للتحميل.

أما شارع العلمين فى الكيت كات، فيشهد زحاما كبيرا بسبب ما فعله الأهالى بالمنطقة، حيث حددوا أماكن مخصصة فى الشارع لركن سياراتهم، بالمخالفة لقواعد المرور، ووضعوا حواجز حديدية وجنازير لتحديد أماكن سياراتهم.

ولقرائنا الأعزاء سيستقبل اليوم السابع يوميا اتصالات القراء على أرقام الجريدة 0237603626، و02037603627، كما يمكن لقرائنا الأعزاء إرسال صور أو فيديوهات يومية لحركة المرور، على إيميل m.elbedewy@youm7.com، أو بالتعليق على الأخبار الخاصة بالمرور، أو عن طريق التواصل عبر الموقع الاجتماعى تويتر https://twitter.com/youm7traffic، على أن تنشر فى تقرير قراء اليوم السابع المسائى.