اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:30 م

صورة ارشيفية

انقلاب قطار ركاب بمحطة السكة الحديد بالبحيرة وإصابة 6 أشخاص

البحيرة - ناصر جودة الجمعة، 27 يناير 2012 10:05 م

تسبب عامل التحويلة فى محطة سكة حديد إيتاى البارود بالبحيرة فى أحداث كارثة كادت أن تسفر عن مئات الضحايا بعد انقلاب قطار الركاب المميز رقم 32 القادم من الإسكندرية فى طريقة للقاهرة مساء اليوم.

عندما قام بتحويل خط سير القطار أثناء دخوله المحطة على المخزن بدلاً من الطوالى، مما أدى إلى اصطدام القطار بالصدادات الخرسانية الموجودة بالمخزن وانقلاب جرار القطار والعربة الأولى وميل العربة الثالثة.

تلقى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، بلاغاً بالحادث من العميد ممدوح عبد المنصف مأمور إيتاى البارود، حيث انتقل العميد محمد الخليصى مدير المباحث واللواء طارق الناغى مساعد المدير للأمن العام والرائد محمد الديب رئيس مباحث إيتاى.

تبين من المعاينة اصطدام القطار بالصدادات الخرسانية داخل المخزن نتج عن الحادث إصابة سائق القطار صلاح روفائيل و6 من ركاب القطار تم نقلهم لمستشفى إيتاى البارود، وتمكنت قوات الحماية المدنية التي انتقلت لمكان الحادث فور وقوعه من إنقاذ باقي الركاب من القطار كما انتقلت أكثر من 20 سيارة إسعاف لمكان الحادث وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية بالبحيرة إلى مكان الحادث، وتم القبض على عامل التحويلة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.