اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:00 ص

الفيس بوك

ارتفاع معدل الجرائم فى بريطانيا بسبب "فيس بوك"

كتب محمود عبد الراضى الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 04:06 م

ارتفع عدد الجرائم التى ارتكبت مؤخراً بسبب موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" فى بريطانيا، حيث ارتفع معدل الجريمة إلى ذروته ليصل إلى 100 ألف جريمة فى غضون 5 سنوات، حسبما ذكرت العربية نت، بناء على تقرير نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية مؤخراً.

وكشف مسئولون كبار فى حوالى 16 مكتباً تابعاً للشرطة البريطانية عن تلقيهم 454,7 اتصال طوارئ فى بداية 2010 بشأن جرائم ارتكبت على "الفيس بوك، حيث تراوحت شكاوى الاتصالات ما بين حالات الوفيات المفاجئة وفقدان حيوانات أليفة وجرائم الكراهية والنصب والاحتيال، بالإضافة إلى الجرائم الجنسية المختلفة.

وتعقيبا على هذه الزيادة المرتفعة للجرائم أوضح متحدث رسمى باسم "الفيس بوك" فى بيان، مؤكداً أنه بالرغم من وجود علاقة متبادلة بين الحجم المتنامى للشبكة وعدد المكالمات الهاتفية، إلا أنه لا يوجد دليل واحد يشير إلى أن استخدام "فيس بوك" كان السبب أو الحافز للقيام بعمل إجرامى فى أى من المكالمات الهاتفية.

الجدير بالذكر أنه خلال عام 2005، تلقت الشرطة البريطانية 1411 اتصالاً هاتفياً يتعلق بالجرائم التى ارتكبت على شبكة "فيس بوك"، وهو الوقت الذى بدأ فيه الموقع الاجتماعى اكتساب شعبية فى بريطانيا.