نصائح صحية لحصد فوائد رياضة المشي السريع

الأربعاء، 01 مايو 2024 09:00 ص
نصائح صحية لحصد فوائد رياضة المشي السريع فوائد المشي السريع
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المشي بشكل أسرع له فوائد صحية متعددة، ولكن يجب التعرف على الطريقة الصحية لتعلم كيفية زيادة سرعة المشي ببطء وثبات لجني فوائدها الصحية، وذلك وفقا لموقع healthshots.

فوائد زيادة سرعة المشي

- حرق المزيد من السعرات الحرارية دون قضاء وقت إضافي في التمرين.
- تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية.
- تحسين الحالة المزاجية.
- قد يؤدي المشي بشكل أسرع إلى زيادة حرق السعرات الحرارية لأنك في نهاية المطاف تمشي لمسافة أكبر في نفس الوقت أو من خلال المزيد من العضلات عن طريق زيادة سرعة المشي.
- يزيد من مستويات لياقتك البدنية.
- كما أنه يوفر الوقت من تمارين المشي من خلال مساعدتك على قطع نفس الطريق في فترة أقصر.
- علاوة على ذلك، فإن الأمر يشبه إعطاء قلبك جرعة إضافية من الحب. المشي السريع سيجعل معدل ضربات قلبك يصل إلى مستوى التمرينات شديدة الشدة. إن الوتيرة السريعة تقوي قلبك، مما يجعله أكثر كفاءة في ضخ الدم، ومن الذي لا يريد قلبًا سعيدًا وصحيًا؟

ما هي السرعة  الصحية للمشي الجيد؟

وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية ، يجب أن تكون وتيرة المشي المعتدلة التقريبية للشخص الذي يتمتع بمستويات لياقة بدنية جيدة 15 دقيقة لكل ميل أو9 دقائق لكل كيلومتر. سيتم أخذ وتيرة المشي السريع في الاعتبار عندما يكون الشخص قادرًا على المشي لمدة 12 دقيقة لكل ميل أو قضاء 7.5 دقيقة فقط لكل كيلومتر.

ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا من شخص لآخر حيث قد تختلف مستويات اللياقة البدنية وعامل العمر والظروف الصحية.

كيفية زيادة سرعة المشي بشكل طبي؟

- اعمل على تحسين وضعك

 الوقوف بشكل مستقيم يفتح رئتيك، مما يجعل التنفس أسهل،  يمكنك المشي بشكل أسرع مستقيما. 

- اتخذ خطوات صغيرة

فكر في خطوات صغيرة، هذا هو. قد يبدو الأمر غريبًا، لكن الخطوات الأقصر والأسرع تجعلك تمشي بشكل أسرع. يتعلق الأمر بالكفاءة، وإيجاد هذا الإيقاع حيث بالكاد تلمس قدميك الأرض. كما أن اتخاذ خطوات صغيرة وفعالة لا يجعلك تشعر بالتعب عاجلاً، لذا ستتمكن من المشي أكثر. - انغمس في تدريبات القوة

- احصل على أحذية المشي

ربما تلوم جسدك أو قدرتك على التحمل على بطء وتيرتك، ولكن قد يكون حذاء المشي الخاص بك هو السبب. تأكد من أنك تمتلك زوج الأحذية المناسب للمشي بشكل أسرع. يجب أن تكون حذائك مرنة وخفيفة الوزن. ستحتاج أيضًا إلى المزيد من الأحذية المبطنة للمشي لمسافات أطول.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة