وزارة ثقافة كوريا الجنوبية تخصص1.31 مليار دولار لتعزيز التنافس عالميا

الأربعاء، 07 فبراير 2024 12:00 ص
وزارة ثقافة كوريا الجنوبية تخصص1.31 مليار دولار لتعزيز التنافس عالميا عروض ثقافية لكوريا الجنوبية - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية يو إين تشون، عن أهداف سياستها لهذا العام، والتي تهدف إلى ترسيخ كوريا الجنوبية كقوة ثقافية عالمية رائدة وتعزيز سعادة المواطنين من خلال المشاركة الثقافية.

ووفقا للخطط التي أعلنها وزير الثقافة والرياضة والسياحة يو إين تشون، ستقدم الوزارة مبلغا قياسيا قدره 1.74 تريليون وون (1.31 مليار دولار أمريكي) في تمويل السياسات لتعزيز الوضع التنافسي لكوريا الجنوبية في سوق المحتوى العالمي، وفقا لما نشره موقع" en.yna.co.k".

ويشمل المبلغ "الصندوق الاستراتيجي للمحتوى الكوري" بقيمة 600 مليار وون مخصص لتنمية الملكية الفكرية التنافسية عالميًا، وسيتم استخدام الميزانية القياسية لرعاية القطاعات الرئيسية فى الصناعة، مثل "الألعاب والكتب المصورة والويبتون"، وفقًا للوزارة.

وسجلت صادرات الصناعة رقما قياسيا قدره 13.24 مليار دولار في عام 2022، بزيادة قدرها 6.3 في المائة عن العام السابق البالغ 12.45 مليار دولار، متجاوزة صادرات البطاريات الثانوية والأجهزة المنزلية.

وستعمل الحكومة أيضًا على تعزيز دعم المنتجات الفنية والثقافية التي تسعى إلى التقدم إلى السوق العالمية، على أمل أن يمتد الازدهار العالمي لثقافة البوب ​​الكورية، مثل موسيقى البوب ​​الكورية والدراما التلفزيونية والأفلام والرسوم المتحركة على شبكة الإنترنت، إلى ثقافة أخرى ولهذا السبب، ستزيد الحكومة دعمها للتوزيع الخارجي للأوبرا الكورية الإبداعية والباليه والمسرحيات الموسيقية والفنون الجميلة والأدب والحرف اليدوية من خلال شبكة واسعة من مؤسسات ومجموعات الفنون الثقافية في الداخل والخارج.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون دورة الألعاب الأولمبية القادمة لعام 2024 في باريس بمثابة منصة لتعزيز الحضور الثقافي الكوري على الساحة العالمية، بدءًا من عرض البريك دانس في شهر مايو، ستزيد العروض التي تقدمها مختلف الفرق الفنية الوطنية من احتفالية الاجتماع الرياضي الدولي في العاصمة الفرنسية.

وسيتبع ذلك معرض للقطع الفنية التي تمثل المشهد الفني الكوري في يوليو، إلى جانب معرض تجاري تحت عنوان "الهاليو" وحفل موسيقى البوب ​​الكوري الذي تشارك في استضافته المكاتب الحكومية ذات الصلة في سبتمبر، وستستضيف الحكومة أيضًا معرضًا للكتب الكورية وعرضًا سياحيًا، من بين أحداث أخرى للترويج للبلاد.

وفيما يتعلق بخطط تخفيف عبء نفقات الترفيه على المواطنين، سيبدأ التشغيل التجريبي لـ "بطاقة الثقافة والفنون الشبابية" في أواخر مارس، مما يسمح للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 19 عامًا بحضور العروض والمعارض مجانًا في حدود حد أقصى قدره 150 ألف وون للشخص الواحد. .

ستدعم الحكومة إجازات العمال لما يصل إلى 150 ألف شخص وستقدم خصومات على أماكن الإقامة بحد أقصى 450 ألف قسيمة، كما من بين الخطط التي أعلنتها الحكومة أيضًا خطة لتنشيط الأنشطة الرياضية اليومية للمواطنين، وبالتالي دفع صناعة الرياضة إلى الأمام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة