طبيب استأصل ورم نادر لـ"مصر تستطيع": المريض تماثل للشفاء خلال أسبوع

الجمعة، 03 فبراير 2023 08:15 م
طبيب استأصل ورم نادر لـ"مصر تستطيع": المريض تماثل للشفاء خلال أسبوع الفريق الطبي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد فاروق استشارى ومدرس جراحة القلب والصدر بطب أسيوط، أنه نجح بالتعاون مع الفريق الطبى فى إجراء جراحة قلب مفتوح عاجلة، واستئصال ورم نادر من القلب، واستبدال الصمام الميترالي لشاب فى العقد الثالث من العمر.
 
ولفت محمد فاروق إلى أن الورم حجمه كبير، وكان مؤثرا على مجرى الدم وطوله أدى لضعف شديد فى عضلة القلب، موضحا أن نجاح العملية كان صعبا، ولكن بفضل الله والزملاء تم نجاح العملية وعمل إصلاح للجزء التى تم استئصاله وخلال أسبوع تماثل للشفاء.
 
وأضاف محمد فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع" الذى يقدمه الإعلامي أحمد فايق على قناة "dmc"، العملية استغرقت 6 ساعات متواصلة، لافتا إلى أن الورم حميد، وكانت حالة المريض صعبة جدا وبفضل الله نجحت العملية وتماثل المريض للشفاء. 
 
وفى وقت سابق، أعلنت جامعة أسيوط، عن نجاح قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب الجامعي، فى إجراء جراحة قلب مفتوح عاجلة، واستئصال ورم نادر من القلب، واستبدال الصمام الميترالي، والذى يعد من حالات الأورام النادرة والحرجة  شديدة الخطورة والتعقيد، وذلك لمريض فى العقد الثالث من العمر كان يعاني من ضيق بالتنفس وألم بالصدر. 
 
وأشاد الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والذى أعلن فيه عن العمل الرائد والمتميز للمستشفى، وجهود كوادرها الطبية المتميزة فى علاج الحالات المعقدة والخطرة من مرضى القلب والقدرة على التعامل مع جميع الحالات الحرجة فى ذلك التخصص الدقيق.
وفي السياق ذاته أكد الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية،على مواصلة مستشفي القلب الجامعى في تقديم الرعاية الحرجة لمرضى القلب وجراحاته  واستحداث العديد من الخدمات المتميزة مثل عمل حاﻻت القسطرة اﻷولية لمرضي الجلطات القلبية الحادة ، وخدمة الحاﻻت الطارئة وإجراء أخطر وأدق عمليات جراحة القلب بدقة عالية, مشيراً إلي سعي المستشفي فى إكساب شباب اﻷطباء العديد من الخبرات العملية ومواكبتهم ﻷحدث طرق التشخيص والعلاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة