مصر تستضيف الاجتماع الأول للجنة الشراكة مع الإمارات والأردن خلال يوليو

الجمعة، 03 يونيو 2022 12:08 م
مصر تستضيف الاجتماع الأول للجنة الشراكة مع الإمارات والأردن خلال يوليو اجتماع الوفد المصري مع وزراء الصناعة في الأردن والإمارات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن استضافة مصر خلال شهر يوليو المقبل، الاجتماع الأول للجنة العليا لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية الموقعة بين كل من مصر والإمارات والأردن، والتي ستعقد برئاسة وزراء الصناعة في الدول الثلاث، وتستهدف تعزيز الأمن الغذائي والدوائي المشترك والتعاون في مجالات الصناعة والاستثمار والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته الوزيرة من مدينة شرم الشيخ، مع كل من  الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعات المتقدمة بدولة الإمارات، ويوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
 
وضم الوفد المصري المشارك في الاجتماع، كلا من المهندسة راندة المنشاوي مساعد اول رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.
 
وقالت الوزيرة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن الوزراء أكدوا حرص قيادات الدول الثلاث على الإسراع في تفعيل هذه المبادرة ووضعها موضع التنفيذ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ مشروعات مشتركة تحقق التكامل الاقتصادي والصناعي المنشود، وتنعكس آثارها إيجابًا على شعوب مصر والإمارات والأردن. 
 
وأشارت "جامع"، إلى أن الاجتماع قد استعرض النظام الأساسي للمبادرة وكذا الإطار العام لمهام اللجنة العليا ودورية انعقادها واللجنة التنفيذية المنبثقة عنها، لافتةً في هذا الاطار إلى أنه تم الاتفاق على سرعة تشكيل اللجنة التنفيذية بكل دولة وتكليفها ببدء عقد اجتماعات مكثفة بدءاً من الأسبوع المقبل مع مجتمع الأعمال لبحث آلية اشراك القطاع الخاص في البلدان الثلاث في المجالات والمشروعات التي تتضمنها مبادرة الشراكة، وتحديد قائمة بالشركات المؤهلة لبدء تنفيذ هذه المشروعات.
 
وفي هذا الإطار أكدت نيفين جامع، التزام الدول الثلاث بتقديم الدعم اللازم للقطاع الخاص في كل من مصر والإمارات والأردن لتنفيذ مشروعات التعاون المقترحة من خلال تيسير إجراءات ممارسة الأعمال وإزالة أى تحديات تقف حائلاً أمام تدفق رؤوس الاموال وانسياب حركة التجارة البينية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة