مجلسا النواب والدولة الليبيان يحققان توافقا حول غالبية المواد الدستورية.. البيان الختامى: التوافق على قرابة 140 مادة من مسودة الدستور.. ويؤكدان: الحوار الليبى – الليبى السبيل الوحيد لحل الأزمة.. صور

الجمعة، 20 مايو 2022 06:00 م
مجلسا النواب والدولة الليبيان يحققان توافقا حول غالبية المواد الدستورية.. البيان الختامى: التوافق على قرابة 140 مادة من مسودة الدستور.. ويؤكدان: الحوار الليبى – الليبى السبيل الوحيد لحل الأزمة.. صور جلسه البرلمان الليبى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافق مجلسا النواب والدولة الليبيين فى ختام اجتماعات اللجنة الثانية للمسار الدستورى، الجمعة، على قرابة 140 مادة فى مشروع مسودة الدستور الليبي.

 

وأكد المجتمعون فى البيان الختامى للاجتماعات على أن الحوار الليبى الليبى هو السبيل الوحيد للوصول إلى توافق واستقرار فى ليبيا، ولحاجة ليبيا إلى وضع لبنات الاستقرار السياسى من خلال الاتفاق بما يضمن نجاح المسار الدستوري؛ لتنطلق ليبيا نحو البناء والإعمار والوئام، وينتهى بها الانقسام فى مؤسسات الدولة.

 

وعقدت لجنة المسار الدستورى المكونة من مجلسى النواب والأعلى للدولة الليبيين اجتماعاتها فى مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية من 15: 20 مايو الجاري.

 

وقد توافق الجانبان على المواد الدستورية الآتى ذكرها وبيانُها بنصوصها لتكون ضمن المسار الدستورى، على أن تستكمل بقية المواد التى لم تدرج هنا فى المحادثات القادمة قريبا.

 

وقد كلفت لجنة مصغرة لإعداد صياغة توافقية لنصوص المواد، فقامت اللجنة بحصر المواد محل الاتفاق، وإعداد صيغة توافقية حولها للجانهما، ومن ثم إحالتها إلى مجلسى النواب والأعلى للدولة للنظر فيها، حيث تناولت جل مواد الأبواب الأول والثانى والثالث والرابع، وتركت بعض المواد القليلة جدا لمزيد من المراجعة والدراسة والتعديل، ستتم مناقشتها فى جولة قادمة مع باقى المواد المتبقية باعتبار مشروع الدستور وحدة واحدة لا تتجزأ.

 

جلسة البرلمان
جلسة البرلمان

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة