التعليم: لم نتلق شكاوى من صعوبة امتحانات النقل.. ولابد من وضوح الأسئلة

الخميس، 04 يناير 2018 12:12 م
التعليم: لم نتلق شكاوى من صعوبة امتحانات النقل.. ولابد من وضوح الأسئلة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب ـ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه فى حالة تلقى الوزارة شكاوى من امتحانات النقل لطلاب الابتدائية والإعدادية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد واضعى الامتحانات.

وطالبت رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أولياء الأمور المتضررين بإرسال شكوى للتحقيق فيها ومحاسبة المسئول عن وضع الامتحانات بهذا الشكل، قائلة: لا بد وأن يكون الامتحان يتناسب مع جميع مستويات الطلاب والمعلومات تكون واضحة.

كان اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم رصد بعض أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول للمرحلة الابتدائية، أثارات جدلا واسعا بين أولياء الأمور والطلاب، واصفين لها بـ"الفذلكة" من قبل واضعى الامتحانات، مؤكدة أن الأسئلة أثارت غضبهم، موضحين أن بعض الأسئلة تضمنت مفرد كلمة "الأقصر" وجمع كلمة "مصر"، وهناك أسئلة أخرى بها أخطاء، مثل ما تضمنه امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الخامس الابتدائى بمدرسة الشيماء بمحافظة الجيزة، إذ جاء السؤال على النحو التالى: "ما الجمال فى قول الشاعر (فاستجاب لهم ربهم) رغم أنها آية قرآنية وليست شعرا"، واصفة مثل هذا السؤال بـ"المهزلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة