الشرطة التركية تقتحم وكالات المعونة الأمريكية للسوريين ضمن حملة جديدة للقمع

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:59 م
الشرطة التركية تقتحم وكالات المعونة الأمريكية للسوريين ضمن حملة جديدة للقمع جانب من أعمال مؤسسات الإغاثة - أرشيفية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحمت الشرطة التركية، عددا من المبانى فى مدينة عنتاب الحدودية، وبدأت فى فحص الأجهزة والهواتف المحمولة من عمال الإغاثة الأجانب المسؤولين عن إيصال الإمدادات الحيوية للسوريين المحتاجين عبر الحدود، فى حملة جديدة لقمع منظمات المجتمع المدنى الغير حكومية.

واستهدفت الحملة التركية الأخيرة، حسب ما نشرت مجلة "فورين بوليسى"، مجموعة من العاملين فى مجال المساعدات الدولية التى نشأت فى جنوب تركيا بعد بدء الحرب الأهلية السورية. وقد وفرت من جميع أنحاء العالم شريان حياة حاسما لمئات الآلاف من السوريين فى البلدات الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقالت المجلة، إن تركيا تستضيف أكثر من 3 ملايين لاجئ سورى، وفقا للأمم المتحدة، وأصبحت مدينة غازى عنتاب الحدودية مركزا للمنظمات الإنسانية، وأن الحملة الأخيرة للشرطة التركية استهدفت وكالات المعونة الأمريكية الكبيرة، بما فى ذلك الهيئة الطبية الدولية، التي طردت من البلاد فى مارس الماضى.

وبدأت السلطات التركية بتصعيد الضغط على عمال الإغاثة السوريين الذين واجهوا عمليات احتجاز مطولة وتهديد بالترحيل إلى دول أجنبية بما فيها السودان الذى يقبل السوريين دون تأشيرات دخول. وقد أصبح الوضع بالنسبة لكثير من وكالات الإغاثة شديد الخطورة بحيث يضطرون إلى نقل عملياتهم إلى عمان أو الأردن أو شمال العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة