الصحف البريطانية: نصف العاملات فى مجال الإغاثة الدولية تعرضن للتحرش من زملائهن.. ومئات الأمريكيين يتضامنون مع الجالية الإسلامية بعد تهديد جماعة مسيحية متطرفة لصوماليين.. وتعاون روسى تركى بشأن سوريا

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 04:39 م
الصحف البريطانية: نصف العاملات فى مجال الإغاثة الدولية تعرضن للتحرش من زملائهن.. ومئات الأمريكيين يتضامنون مع الجالية الإسلامية بعد تهديد جماعة مسيحية متطرفة لصوماليين.. وتعاون روسى تركى بشأن سوريا الصحف البريطانية
إعداد حنان فايد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف البريطانية، اليوم الثلاثاء، بأخبار عدة، منها استطلاع للرأى كشف عن أن نصف النساء العاملات فى مجال الإغاثة الدولية تعرضن للتحرش من زملائهن، وقيام مئات الأمريكيين بوقفات تضامنية مع الجالية الإسلامية بعد الكشف عن مخطط لتفجير مجمع سكنى يقطنه مسلمون، وكذلك تعاون استخباراتى بين روسيا وتركيا بخصوص سوريا.

الجارديان : استطلاع: نصف النساء العاملات فى مجال الإغاثة تعرضن للتحرش من زملائهن

2
 

كشف استطلاع للرأى أعدته منظمة "Humanitarian Women’s Network "، ولها مكاتب فى سويسرا ولبنان وبوليفيا والولايات المتحدة، أن 55% من النساء العاملات فى مجال الإغاثة الدولية تعرضن للتحرش من قبل زملائهن الرجال، وثلث هؤلاء قلن إن الزميل كان رئيسًا لهن، وهذا بحسب إحصائيات "شبكة النساء فى العمل الإنسانى" أطلقتها اليوم الثلاثاء.

وشارك فى الاستطلاع أكثر من ألف إمرأة من 70 منظمة مختلفة، بما فيها الأمم المتحدة، وقالت 48% منهن إنهن تعرضن للمس الغير مرغوب فيه من زملائهن، بينما قالت 20%منهن إنهن تعرضن لاعتداء جسدى.

وأظهر الاستطلاع أن 83% من النساء اللاتى يعملن فى مجال الإغاثة يعملن خارج بلادهن، بينما 17% كن داخل بلادهن، وقالت 4% من النساء إنهن أجبرن على ممارسة الجنس مع رجال كانوا يعملون معهن، وبالرغم من أن عدد النساء اللاتى تعرض للتحرش بشكل عام أثناء أداء مهامهن كن أجنبيات، إلا أنه فى حال الإجبار على ممارسة الجنس، كانت المحليات هن الأكثر عرضة لهذه الجريمة، إلا أن 69% من النساء اللاتى تعرضن للتحرش لم يبلغن إدارات منظماتهن بالأمر خوفًا من العواقب التى ستلحق بمستقبلهن المهنى فى مجال يهيمن عليه الذكور، بالإضافة إلى عدم ثقتهم بالنظام بشكل عام.

وقالت المنظمة، إن العديد من النساء شعرن بأنهن يحرمن من فرص مهنية فقط لكونهن إناث، والقليل منهن كن أهداف للانتقام بسبب رفضهن القبول باقتراب زملائهن منهن جنسيًا أو عاطفيًا.

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية، أن المنظمة أرسلت التقرير للأمم المتحدة، وتطالب فيه بالاعتراف بالمشكلة، والسعى للكشف عن المدى الحقيقى للتحرش، وبرنامج على الانترنت لتشجيع الإبلاغ بالتحرش، وعمل تقرير سنوى من المنظمات الإنسانية لتوضيح أفضل وأسوأ الممارسات للتغلب على المشكلة.

الإندبندنت : مئات الأمريكيين يتضامنون مع المسلمين بعد كشف مخطط لتفجير مبنى يسكنه صوماليون

3
 

قالت صحيفة الإندبندنت إن المئات من رواد كنيسة فى ولاية كانساس الأمريكية قاموا بعمل وقفات لمساندة الجالية الإسلامية بعد الكشف عن مخطط لمليشيا يمينية لتفجير مجمع سكنى لمهاجرين صوماليين.  

وتجمع المتظاهرون أمام المجمع السكنى، والذى يسكنه بورميون كذلك ويعمل معظم قانطيه بمصنع تعبئة لحوم ويضم مسجدًا، فى مدينة جاردن سيتى بالولاية يوم 15 و16 أكتوبر، كما نظموا وقفة بالشموع مساء السبت، بحسب الصحيفة البريطانية فى تقرير لها أمس الإثنين.

وقال صاحب المجمع السكنى، ستيف بريجس، لصحيفة تليجراف المحلية إنه سعيد لتوفيره سكنًا للقادمين الجدد للبلاد، مضيفًا: "نحن نعتقد إنهم أناس طيبون، وإذا أخذت الوقت لتعليمهم القواعد، فسوف تثبت إنها يمكن أن تكون علاقة ناجحة.. علينا أن نكون حريصون على المضى قدمًا والعمل مع هؤلاء الناس، إن هذا يساعد اقتصادنا على الاستمرار وجيد لمجتمعنا".

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد قالت قبل 10 أيام إن اتهامات وُجهت لثلاثة رجال بالتآمر لتفجير العمارة السكنية، فى جاردن سيتى بالولاية حيث يقيم ويعمل مهاجرون صوماليون.

وأضافت الوزارة فى بيان صحفى، إن كيرتس الن وجافين رايت، والاثنين يبلغان 49 عامًا، وباتريك يوجين شتاين، 47 عامًا، جميعهم أعضاء فى جماعة مسلحة تُسمى كروسيدرز، أى "صليبيون"، قاموا بعملية مراقبة وبتخزين أسلحة نارية، ومتفجرات من أجل هجوم مزمع على المبنى.

التايمز : تعاون استخباراتى بين روسيا وتركيا حول سوريا

4

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، أن روسيا ستتبادل مع تركيا المعلومات الاستخباراتية الخاصة بسوريا، وهو تطور يشير إلى رغبة الكرملين فى انتهاز غضب النظام فى تركيا من الغرب بسبب دوره المزعوم فى محاولة الإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان يوليو الماضى.

وأضافت الصحيفة على موقعها الالكترونى، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره التركى اتفاقا على التقارب مجددًا، صيف هذا العام، بعد توتر فى العلاقات على إثر إسقاط تركيا طائرة عسكرية روسية انحرفت إلى المجال الجوى التركى من الحدود السورية، نوفمبر العام الماضى.

وسوف تقدم موسكو تقارير استطلاعية إلى أنقرة للمساعدة فى عملية درع الفرات فى سوريا ضد تنظيم داعش والجماعات الكردية التى يعتبرها نظام أردوغان عدوة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة