البنتاجون يطالب البيت الأبيض بإمداد أوكرانيا بأسلحة "فتاكة" لمحاربة روسيا

الجمعة، 04 أغسطس 2017 07:24 م
البنتاجون يطالب البيت الأبيض بإمداد أوكرانيا بأسلحة "فتاكة" لمحاربة روسيا وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس وقياى بالبنتاجون
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مسؤولون أمريكيون أن هناك توصية من جانب وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للبيت الأبيض بإرسال أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا؛ للمساعدة فى معركتها ضد روسيا، بحسب شبكة "يورو نيوز" الإخبارية الأمريكية.

وقال المسؤولون طالبوا بعدم الكشف عن هويتهم، أن التوصية تتضمن صواريخ مضادة للدبابات من طراز "جافيل" بتكلفة تقدر بحوالى 50 مليون دولار.

ونوه المسؤولون الثلاثة إلى أن البيت الأبيض لم يتخذ قرارا نهائيا بشأن تقديم الأسلحة، ولكنهم اتفقوا على أن البنتاجون يؤيد هذه الخطوة فيما لم يؤكد المتحدث باسم البنتاجون تفاصيل الصفقة، قائلا "لم نقرر أى شيء".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت خلال مؤتمر صحفى "يمكننى القول بالتأكيد إننا لم نقدم أسلحة دفاعية ولا نستبعد خيار القيام بذلك".

وعلق القائد المتعاقد لحلف الناتو ومحلل "ان بى سى نيوز" جيمس ستافريديس قائلا: "إنها الخطوة الصحيحة، وأننى أرى بصمات وزير الدفاع ماتيس فى كل مكان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

000

البنتاجون

البنتاجون بيخرف لو نفذت امريكا ذلك سيتم ضرب امريكا وفورا ويحصل اللي يحصل امريكا مش القوه الضاربه الوحيده في العام وهذه تكون نهايه امريكا والعالم يرتاح من امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

راجل

اقترح امداد روسيا اسلحة نووية لكوريا الشمالية

خلى رئيس كوريا الشمالية باندفاعة يباغت امريكا ويدمرها

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

ضعوا انفسكم مكان الرئيس الاوكرانى

الرئيس الاوكرانى لن يخطو خطوة بدون موافقة اوروبا و الناتو

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

مرة اخرى

السجين الامريكى فى نفس السجن ...السجن له نفس الابواب..عندما يريد الهروب يحاول فتح الابواب...يجلس ليستريح..ثم يشعر بالملل...يعيد تكرار المحاولة مرة و اثنين و ثلاثة...يحاول استقطاب الاتحاد الاوروبى كلما تفلت الاوروبى من يده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة