رئيس أوكرانيا يرحب بالعقوبات الأمريكية على روسيا

الخميس، 03 أغسطس 2017 11:33 ص
رئيس أوكرانيا يرحب بالعقوبات الأمريكية على روسيا الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الرئيس الأوكرانى، بيترو بوروشينكو، بتصديق الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، على قانون العقوبات الأمريكية الجديد الموجه ضد روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس، عن بوروشينكو، قوله، إن العقوبات ستبقى حتى تحرير الأراضى الأوكرانية بالكامل، مشيرا إلى أن قانون العقوبات الأمريكى يؤكد قوة العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا.

ويأتى القانون الأمريكى الجديد، ليشدد العقوبات على روسيا، وخاصة على قطاع الطاقة، بما فى ذلك مشروع "نورد ستريم 2" الروسى، الذى تقول واشنطن انه يهدد قطاع الطاقة فى أوكرانيا والاتحاد الأوروبى.

وفى سياق متصل، وصف مندوب روسيا لدى مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا، بويس جريزلوف، توقيع الرئيس الأوكرانى، على تعديلات فى الميزانية لزيادة الانفاق على القطاع العسكرى فى أوكرانيا بـ"الاشارة المقلقة".

ووقع ترامب، أمس الأربعاء، على قانون العقوبات ضد روسيا، بعد أن صوت عليه مجلسا النواب والشيوخ، الأسبوع الماضى، وأيد الكونجرس إقرار العقوبات بسبب ما اعتبره تدخلا من روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التى جرت فى شهر نوفمبر من العام الماضى، بالإضافة إلى ضمها شبه جزيرة القرم فى عام 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة