"المحامين" تحيل 58 محاميا للمحاكمة التأديبية لمخالفتهم قانون المحاماة

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 06:33 م
"المحامين" تحيل 58 محاميا للمحاكمة التأديبية لمخالفتهم قانون المحاماة سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت نقابة المحامين برئاسة النقيب العام سامح عاشور،عدد 58 محاميا إلى المحاكمة التأديبية، لارتكابهم أعمال تخالف أحكام قانون المحاماة، وتتعلق بسلوك المحامى وواجباته.

وقال راشد الجندى، عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة التأديب، إنه تم اتخاذ قرار إحالة هؤلاء المحامين للتأديب بعد العرض على النقيب العام وبعد إجراء تحقيق بمعرفة إدارة التاديب، للتثبت من وقائع ارتكاب مخالفات تتنافى مع قانون المحاماة، الأمر الذى يستوجب إحالة أوراقهم بما يتضمنه من مخالفات متعددة لأحكام القانون.

وأضاف الجندى فى تصريحات صحفية له، أن اغلب المخالفات التى يتم على ضوئها إحالتهم تتمثل فى عدم تسليم الموكلين المستندات الخاصة بهم، والإهمال فى مباشرة دعواهم وقضاياهم، وكذا فقد المستندات السابق تسليمها للمحامى وغيرها من الشكاوى المقدمة ضدهم من الموكلين، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من تجهيز دفعة أخرى تتجاوز الأربعين حالة، على أن يتم إرسالها للمحكمة التأديبية عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك.

 

وشدد راشد الجندى مقرر لجنة التأديب على حرص النقابة العامة على حقوق وسمعة المحامى وأن يؤدى ما عليه من واجبات أعمالا لقانون المحاماة، وسيتم معاقبة كل من يخالف أحكام القانون دون تهاون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة