بوتين يتفقد موقع محطة معالجة الغاز "آمور" فى مسار خط أنابيب "قوة سيبيريا"

الخميس، 03 أغسطس 2017 01:55 م
بوتين يتفقد موقع محطة معالجة الغاز "آمور" فى مسار خط أنابيب "قوة سيبيريا" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مكان تنفيذ مشروع إنشاء محطة معالجة الغاز الطبيعى "آمور"، الواقعة عند مسار خط أنابيب "قوة سيبيريا" لنقل الغاز، وخلال زيارته إلى موقع البناء، تم إطلاع الرئيس الروسى، على موعد الانتهاء ومراحل بناء المحطة، وكيفية إعداد البنية التحتية المرافقة لها، فضلا عن بناء حى سكنى للعاملين فيها.

وحسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، شرح رئيس مجلس إدارة شركة (غازبروم) الروسية، ألكسى ميلر - للرئيس الروسى - تفاصيل بناء خط "قوة سيبيريا" ومحطة "آمور"، مشيرا إلى أن الطاقة الإجمالية لأول خطين من المحطة ستبلغ نحو 14 مليار متر مكعب، على أن يتم ضخ أول متر مكعب من الغاز إلى المحطة بحلول شهر مايو 2021.

ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإجمالية لخطوط المشروع الستة حوالى 42 مليار متر مكعب، فيما أكد بوتين، أن تنفيذ مشاريع الغاز الرئيسية فى منطقة "آمور" سينشط المنطقة، وسيوفر حوالى 25 ألف وظيفة ونحو 2.5-3 ألف عامل.

ووفقا للرئيس الروسى، فإن بناء المحطة سيتيح الفرصة لتطوير قطاع الغاز، وسيخلق الظروف لبناء واحد من أكبر مصانع الغاز فى البلاد وفى العالم وهو مجمع (آمور سيبورا) ، والذى سيوفر أيضا فرص عمل لعشرات الآلاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة