التليجراف: الشرطة الألمانية تكشف عن ممرض قتل 90 مريضا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 01:10 ص
التليجراف: الشرطة الألمانية تكشف عن ممرض قتل 90 مريضا الشرطة الألمانية
كتب محمد جمال ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الشرطة الألمانية اكتشفت أن الممرض الألمانى نيلز هوجيل ، المتهم بقتل 90 مريضا ، قد حقن هؤلاء المرضى الضحايا بأدوية للقلب والأوعية الدموية ليتسنى له استعراض مهاراته فى غرفة العناية المركزة.

وأشارت صحيفة (الجارديان) البريطانية ـ فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الإثنين  أن الممرض نيلز هوجيل ، الذى يبلغ من العمر 40 عاما ، حكم عليه بالسجن مدى الحياة فى فبراير عام 2015 بعد إدانته بارتكاب جريمتى قتل وعدة محاولات لقتل مرضى بمستشفى ديلمنهورست شمالى ألمانيا.


وأضافت الصحيفة أن الشرطة وجدت ، بعد سجنه خلال التحقيقات ، دلائل على 88 جريمة قتل أخرى إرتكبها هذا الممرض بعد أن قاموا بفحص عشرات من ملفات المرضى وإخراج جثث أكثر من 130 شخصا فى ألمانيا وبولندا وتركيا.


وأشارت إلى أن الشرطة الألمانية قالت إن العدد الحقيقى للقتلى يمكن أن يتجاوز 90 مريضا نظرا لأن مرضى هوجيل (الممرض) تم حرق جثثهم.


من جانبه ، قال كبير مفتشى الشرطة الألمانية أرنى شميدت " إن عدد القتلى لا نظير له فى تاريخ ألمانيا ، هوجيل قتل الناس بشكل عشوائى ، وكان يستهدف هؤلاء الذين فى حالات حرجة".


وأضاف شميدت ـ خلال مؤتمر صحفى ـ " إن الدلائل تشير إلى 90 جريمة قتل على الأقل ، ومثلهم على الأقل حالات يشتبه بها لكن لا يمكن إثباتها".
وذكرت (الجارديان) أن الشرطة الألمانية تعتقد أن الممرض الألمانى نفذ أول عملية قتل له فى فبراير عام 2000 عندما كان يعمل بعيادة قرب الحدود الألمانية - الهولندية قبل أن يغادرها قاتلا 35 شخصا.


وانتقل هوجيل عام 2002 إلى مستشفى ديلمنهورست قرب مدينة بريمن ، حيث واصل ارتكاب جرائمه بعد أسبوع فقط من بداية عمله عن طريق حقن المرضى بأدوية للقلب والأوعية الدموية ليصطنع حالات طواريء طبية تتيح له فرصة دخول غرفة العناية المركزة وإستعراض مهاراته فى إنعاش المرضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة