صحيفتان أمريكيتان : الانقسامات تجتاح الإدارة الأمريكية بشأن كوريا الشمالية

الخميس، 10 أغسطس 2017 01:46 م
صحيفتان أمريكيتان : الانقسامات تجتاح الإدارة الأمريكية بشأن كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت اثنتان من كبريات الصحف الأمريكية برصد ردود الأفعال في الولايات المتحدة إثر نشوب حرب كلامية بين أمريكا وكوريا الشمالية.

فقد سلطت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية - في تقريرها الذي نشرته اليوم الخميس وبثته على موقعها الإلكتروني - الضوء على الانقسامات الحادة التي اشتعلت داخل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ظل تهديدات كوريا الشمالية بشن حرب. وقالت الصحيفة إن مسئولين أمريكيين بارزين أرسلوا إشارات متضاربة حول أزمة بيونج يانج، التي اندلعت عندما توعد ترامب كوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مما أسفر عن حدوث تشوش بين الحلفاء والخصوم على حد سواء، في إشارة إلى وجود انقسامات عميقة تجتاح الإدارة الأمريكية في ظل تهديدات الدولة المنبوذة مجددا بشن حرب نووية على الولايات المتحدة. وأضافت أن مستشاري ترامب قارنوا تحذيره الشديد بتصريحات، إن لم تكن متناقضة بشكل مباشر، فهى تتضمن نقاطا مختلفة.

موضحة أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أكدت دبلوماسيت على طمأنة الشعب الأمريكي ، وقال :أنه يستطيع النوم جيدا في الليل"، فيما قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن كوريا الشمالية تخاطر "بإنهاء نظامها وتدمير شعبها" إذا لم "تتراجع" عن موقفها. كما لفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن كوريا الشمالية لم تشر إلى أنها ستفعل ذلك ، ففي بيان صدر الليلة الماضية، رفض الجيش الكوري الشمالي تحذير ترامب لها بالنار والغضب ، ووصفته بأنه "كلام فارغ"، وقال إن لغة "القوة الغاشمة" لن تنجح إلا مع دولة "مجردة من العقل". وهدد الجيش الكوري الشمالي "بتحويل البر الرئيسي الأمريكي إلى مسرح حرب نووية"..مؤكدا أنه سيتم التصدي لأى ضربة أمريكية ضد الصواريخ الكورية الشمالية والأهداف النووية "بلا رحمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة