الخارجية الأمريكية: واشنطن تتحدث بصوت واحد حول كوريا الشمالية

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:05 ص
الخارجية الأمريكية: واشنطن تتحدث بصوت واحد حول كوريا الشمالية هيذر نويرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تتحدث بصوت موحد حول كوريا الشمالية، مقللة من أهمية التباين فى التصريحات بين الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية ريكس تيلرسون.

وقالت هيذر نويرت خلال مؤتمر صحفى، "سواء كان البيت الابيض أم وزارة الخارجية أم وزارة الدفاع، فنحن نتحدث بصوت واحد".

أضافت "وفى الحقيقة فان العالم يتحدث بصوت واحد، وقد رأينا ذلك فى القرار الذى وافق عليه مجلس الامن الدولى قبل اسبوع" لفرض المزيد من العقوبات ضد بيونج يانج .

وجاء كلامها بعد تحذير ترامب للزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ-أون بأنه سيواجه "النار والغضب" حول برنامجه للصواريخ البالستية.

وتابع ترامب من نيوجيرسى حيث يمضى عطلته عرض القوة عبر تغريدة قال فيها ان القدرات النووية للجيش الأميركى أصبحت أقوى منذ توليه الحكم.

لكن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون استخدم نبرة مختلفة، وشدد خلال عودته إلى الولايات المتحدة من جولة فى جنوب شرق آسيا انه لا يعتقد "أن هناك تهديدا وشيكا" من كوريا الشمالية.

وقالت نويرت ان تعليقات ترامب تتناسب مع "حملة الضغط" لاجبار كوريا الشمالية على التراجع عن تطوير سلاحها النووى واجراء التجارب الصاروخية، وان هذه الحملة تعمل بالشكل الصحيح، وأضافت أن ترامب وتيلرسون تحادثا هاتفيا لمدة ساعة بعد ان ادلى الرئيس بتصريحاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة