بتهمة محاولة قلب نظام الحكم..

كوريا الشمالية تفرج عن قس كندى يقضى عقوبة السجن مدى الحياة

الخميس، 10 أغسطس 2017 10:11 ص
كوريا الشمالية تفرج عن قس كندى يقضى عقوبة السجن مدى الحياة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، ومكتب رئيس الوزراء الكندى، إن بيونج يانج، أطلقت سراح قس كندى، كان يقضى عقوبة بالسجن مدى الحياة، وذلك بعد ساعات من تحذير الولايات المتحدة، بأنها سوف تواجه أى تهديد من كوريا الشمالية "بالغضب والنار"، وليس هناك صلة واضحة بين إطلاق سراح "هيون سو ليم"، والتصريحات الحادة التى تتبادلها واشنطن وبيونج يانج.

وقال مكتب جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، فى بيان، اليوم الخميس، إنه أطلق سراح "ليم"، وسيلتئم شمله بأسرته وأصدقائه قريبا.

وأضاف البيان، أن وفدا رأسه مستشار الأمن القومى الكندى، كان توجه إلى بيونج يانج، هذا الأسبوع، لبحث قضية ليم، وذكر البيان، أن سفارة السويد، فى بيونج يانج، التى تمثل عدة دول غربية قدمت يد العون أيضا، وتابع "تمنعنا اعتبارات أمنية من مناقشة الأمر بشكل أكثر تفصيلا".

وحكمت بيونج يانج، على "ليم"، الذى خدم فى واحدة من أكبر كنائس كندا، بالأشغال الشاقة المؤبدة، فى ديسمبر 2015، بعد أن اتهمته بمحاولة قلب نظام الحكم.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن المحكمة المركزية أطلقت سراح ليم، بكفالة مرضية لأسباب إنسانية.

وقال مصدر مطلع، إن من المتوقع أن يعود "ليم" إلى كندا، فى وقت لاحق، اليوم، حيث سينقل إلى المستشفى فور وصوله بناء على طلب زوجته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

المجنون والحرب

اسمع يا كيم لو قامت الحرب بينك وبين الأمريكان هتنهزم شر هزيمة والروس هيضحوا بيك زي ما الإيرانيين ضحوا بسوريا في سبيل أن تبقي بلادهم بعيدة عن شبح الحرب افهم ياغبي وافهم ياشعب كوريا الشمالية إن رئيسك مجنون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة