ترامب يوضح أسباب عزل مدير الاتصالات بالبيت الأبيض

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:02 م
ترامب يوضح أسباب عزل مدير الاتصالات بالبيت الأبيض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومدير الاتصالات بالبيت الأبيض الجديد
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات لا أكثر من أداء جون كيلى اليمين ليتولى منصب كبير موظفى البيت الأبيض، تم عزل أنتونى سكاراموتشى من منصب مدير الاتصالات بالبيت الأبيض، فيما لم يمر أكثر من أحد عشر يوما على توليه ذلك المنصب، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية. 

وفى تعليقه على الإقالة، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على "عدم وجود فوضى فى البيت الأبيض"، بينما أدى كبير الموظفين الجديد الجنرال المتقاعد فى سلاح المارينز جون كيلى اليمين كثانى كبير لموظفى البيت الأبيض حتى الأن.

بعد وقت قصير من هجوم شنه سكاراموتشى على كبير موظفى البيت الأبيض السابق رينس بريبوس، لقى سكاراموتشى المصير نفسه وعزل من منصبه.

وبحسب بيان البيت الأبيض فإنه- سكاراموتشي- اعتذر عن المنصب لأنه "شعر أنه من الأفضل منح كبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى الفرصة والقدرة على بناء فريقه الخاص" البيان الذى جاء مكونا من جملتين فحسب انتهى بجملة "نتمنى له كل خير".

فى وقت سابق، فى مراسم أقيمت بالمكتب البيضاوي، توقع ترامب أن يؤدى كيلي، الذى عمل وزيرا للأمن الداخلى فى السابق، مهامه بشكل مميز.

وأطاح ترامب ببريبوس يوم الجمعة ومنح المنصب لكيلى، ويطمع الرئيس أن يتمكن كيلى بخلفيته العسكرية من فرض بعض الانضباط فى إدارة مثقلة بأجندة تشريعية متوقفة، وصراعات داخلية بين مساعدى ترامب، ومجموعة كبيرة من التحقيقات.

وتواصلت عملية إعادة ترتيب البيت الأبيض اليوم الاثنين بإعلان أن سكاراموتشي- الذى شغل المنصب لأقل من أسبوعين- لن يبقى فى منصب مدير الاتصالات.

واستعرض ترامب 5 مؤشرات لنفى وجود فوضى فى البيت الأبيض فقال عبر موقع تويتر " أعلى أداء للبورصة فى التاريخ، أفضل أرقام اقتصادية منذ سنوات، البطالة عند أقل مستوى لها منذ سبعة عشر عاما، المرتبات تزيد، والحدود آمنة، كلا لا يوجد فوضى فى البيت الأبيض".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة