"بوتين" يصفع "ترامب" ويأمر بمغادرة 755 دبلوماسيا أمريكيا من روسيا.. الرئيس الروسى يرد على العقوبات الأمريكية ويقلص عدد الدبلوماسيين الروس فى واشطن.. ويؤكد: نكتفى بوجود 455 فرد من كل جانب

الأحد، 30 يوليو 2017 09:16 م
"بوتين" يصفع "ترامب" ويأمر بمغادرة 755 دبلوماسيا أمريكيا من روسيا.. الرئيس الروسى يرد على العقوبات الأمريكية ويقلص عدد الدبلوماسيين الروس فى واشطن.. ويؤكد: نكتفى بوجود 455 فرد من كل جانب بوتين وترامب
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين صفعة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ردًا على اتفاق زعماء فى الكونجرس الأمريكى على قانون يسمح بفرض عقوبات جديدة على روسيا بشأن مزاعم تدخلها فى الانتخابات الأمريكية.

وقال الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، خلال حواره مع قناة "فيستى" الروسية، إن لدى روسيا طيف واسع من الإجراءات للرد على العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الروسى فى حديث إلى الصحفى فلاديمير سولوفيوف: "انتظرنا على مدى وقت طويل عسى أن تتجه الأمور نحو الأفضل، وكنا نأمل فى حدوث تغير إيجابى فى هذا الوضع، لكن تبين أن ذلك لن يحصل قريبًا، ولذا قررت أنه يجب إظهار أننا لم نعد مستعدين لترك الأمر دون رد".

وقال بوتين، إن روسيا عرضت على واشنطن التعاون عدة مرات بما فى ذلك التعاون بالأمن السيبرانى، ولم نسمع سوى اتهامات لا أساس لها، مؤكداً فى الوقت ذاته، أن روسيا والولايات المتحدة يحرزان تطورًا فى التعاون بالرغم من الصعوبات.

وأوضاف الرئيس الروسى، أن موسكو طمحت طويلاً فى تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، لكن يبدو أن الموقف لن يتغير قريبًا، وأوضح الرئيس الروسى، أن 755 دبلوماسيًا أمريكيًا سيضطرون إلى مغادرة روسيا، مضيفًا أن هذا الإجراء حساس بالنسبة لواشنطن.

وأشار بوتين إلى أن الدبلوماسيون الروس سيغادرون واشنطن أيضًا، ليصبح عددهم 455، وهو نفس العدد الذى سيتواجد من الدبلوماسية الأمريكية فى روسيا، موضحًا أن أهم مناطق التعاون مع الولايات المتحدة هى الحرب ضد الإرهاب والتعاون فى سوريا والحد من أسلحة الدمار الشامل.

وكانت روسيا قد أعلنت، يوم الجمعة أنها ستصادر الأملاك الدبلوماسية الأمريكية، وطالبت خارجية واشنطن بخفض عدد دبلوماسيها فى موسكو، ربما بالمئات، وهو  الرد الذى قالت الخارجية الروسية إنه يأتى بعد مشروع قانون العقوبات المالية ضدهم والذى ينتظر التوقيع من الرئيس دونالد ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة