بوتين يعفو عن سيدتين روسيتين أدينا بــ "الخيانة العظمى"

السبت، 29 يوليو 2017 04:57 م
بوتين يعفو عن سيدتين روسيتين أدينا بــ "الخيانة العظمى" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عفوا عن سيدتين دينتا ب"الخيانة العظمى" بعد أن وجهتا رسائل قصيرة عبر الهاتف عن تحرك دبابات روسية باتجاه جورجيا قبل اندلاع الحرب الخاطفة بين روسيا وجورجيا عام 2008، بحسب ما اعلنت السلطات الروسية.

واصدر بوتين عفوه، "استنادا إلى المبادىء الإنسانية"، عن انيك كسيان ومارينا دجانغافا، فى مرسومين نشرا السبت على الموقع الرسمى الخاص بالوثائق القانونية للسلطات الروسية.

ويدخل المرسومان حيز التنفيذ بعد عشرة أيام من صدورهما.

وكانت السيدتان الروسيتان تعيشان فى مدينة سوتشى المنتجع البحرى الروسى على مقربة من الحدود مع جورجيا، وحكم عليهما بالسجن لانهما ارسلتا رسائل قصيرة الى "اصدقاء" جورجيين تقولان فيها انهما شاهدتا دبابات روسية تتمركز فى محطة المدينة قبل اشهر قليلة من اندلاع الحرب الخاطفة بين البلدين عام 2008.

وقد حكم فى أغسطس 2015 على انيك كسيان من مواليد العام 1959 بالسجن ثمانية اعوام. اما مارينا دجانغافا المولودة عام 1958 فحكم عليها فى ايار/مايو 2014 بالسجن 12 عاما.

والمعروف ان العلاقات بين موسكو وتبيليسى مقطوعة منذ الحرب بين البلدين فى أغسطس 2008 التى اتاحت لروسيا احتلال جزء من جورجيا، وابقاء قوات لها فى منطقتين انفصاليتين فى جورجيا على حدودها، هما اوسيتيا الجنوبية وابخازيا، اعترفت موسكو باستقلالهما.          










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة