واشنطن تحذر رعاياها فى إريتريا من تجنب وسط العاصمة بعد سماع دوى إطلاق نار

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 02:13 م
واشنطن تحذر رعاياها فى إريتريا من تجنب وسط العاصمة بعد سماع دوى إطلاق نار رئيس إريتريا
أسمرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت سفارة الولايات المتحدة لدى إريتريا المواطنين الأمريكيين المقيمين فى البلاد التى تعد واحدة من أكثر الدول المغلقة فى العالم، بتجنب منطقة وسط العاصمة "أسمرة" بعد سماع دوى إطلاق نار فى عدة مناطق بها لتنظيم مظاهرات بها.

وقالت السفارة فى بيان -نقل راديو "إفريقيا 1" اليوم الأربعاء مقتطفات منه- إنه لم تتوفر سوى معلومات قليلة عن ظروف هذا "التعبير النادر عن السخط" فى بلد يسيطر عليه من قبضة حديدية الرئيس "إسياس أفورقي" منذ استقلالها عن إثيوبيا عام 1993.

وأضاف البيان أن الشوارع فى وسط المدينة يمكن أن يتم إغلاقها ولا تزال الشرطة تتواجد بأعداد كبيرة فى محيط إطلاق النار.

ومن جانبه، أكد وزير الإعلام فى إريتريا يمانى ميسكيل فى تدوينة على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن مدرسة نظمت مظاهرة صغيرة فى أسمرة، والتى تم تفريقها دون وقوع إصابات.

وأوضح الراديو أن إدارة مدرسة إسلامية خاصة والتى رفضت الانضمام إلى مشروع حكومى لتحويل جميع المدارس فى البلاد إلى مدارس حكومية، قامت بتنظيم مظاهرة احتجاجا على إلقاء القبض على أحد أعضائها.

كانت عدة تقارير للأمم المتحدة قد اتهمت حكومة إريتريا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بما فى ذلك التعذيب والاغتصاب والقتل، بينما تنفى الحكومة هذه الاتهامات بدورها.

وقال تقرير صدر العام الماضى عن لجنة تحقيق من الأمم المتحدة إن فظائع ارتكبت فى إريتريا منذ استقلالها عام 1991 ولا تزال مستمرة بينها برنامج تجنيد عسكرى غير محدد الأجل يرقى إلى مستوى الاستعباد الجماعي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة