استفتاء كتالونيا يضع مباراة برشلونة ولاس بالماس على صفيح ساخن.. البارسا يطلب تأجيل اللقاء بعد سقوط مصابين فى الاشتباكات وينتظر قرار الاتحاد الإسبانى.. بيكيه يصوت بـ"نعم" للانفصال.. وتشافى: ما يحدث عار

الأحد، 01 أكتوبر 2017 03:00 م
استفتاء كتالونيا يضع مباراة برشلونة ولاس بالماس على صفيح ساخن.. البارسا يطلب تأجيل اللقاء بعد سقوط مصابين فى الاشتباكات وينتظر قرار الاتحاد الإسبانى.. بيكيه يصوت بـ"نعم" للانفصال.. وتشافى: ما يحدث عار برشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت مباراة برشلونة ولاس بالماس، المحدد لها الرابعة والربع عصر اليوم بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، قبل ساعات من انطلاقها، فى ظل سخونة الأجواء بالمدينة "الكتالونية" التى تشهد اليوم استفتاءً على انفصال الإقليم عن إسبانيا.


برشلونة يطلب تأجيل مباراة لاس بالماس

وتسارعت الأحداث سريعاً داخل أروقة نادى برشلونة، بعدما عقدت إدارة النادى اجتماعاً طارئاً صباح اليوم، للمطالبة بتأجيل مباراة لاس بالماس.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، أن الاشتباكات العنيفة التى دارت اليوم بين المطالبين بانفصال إقليم "كتالونيا" والشرطة الإسبانية، على هامش الاستفتاء المقام اليوم لتحديد مصير الإقليم دفع إدارة برشلونة للتفكير فى تأجيل مباراة الفريق الكتالونى أمام لاس بالماس.

جانب من اشتباكات اليوم في برشلونة
جانب من اشتباكات اليوم في برشلونة

وأسفر الاجتماع عن طلب نادى برشلونة رسمياً من الاتحاد الإسبانى تأجيل مباراة الفريق الكتالونى أمام لاس بالماس.

وتدور اشتباكات وأحداث شغب عنيفة فى مدينة "برشلونة" اليوم، بين المطالبين بانفصال إقليم "كتالونيا"، والشرطة الإسبانية، على هامش الاستفتاء المقام لتحديد مصير الإقليم، دفع إدارة النادى للتفكير فى تأجيل مباراة الفريق الكتالونى أمام لاس بالماس.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن إدارة برشلونة أبلغت السلطات الأمنية بصعوبة إقامة مباراة الفريق الكتالونى أمام لاس بالماس، فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية وارتفاع حدة الاشتباكات، التى أسفرت عن سقوط عشرات المصابين.

ويغرد برشلونة منفرداً فى صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى، برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى، فيما يأتى لاس بالماس فى المركز 17 برصيد 6 نقاط فقط.

 

بيكيه يطالب بانفصال كتالونيا عن إسبانيا
 

شارك جيرارد بيكيه، مدافع نادى برشلونة الإسبانى، فى الاستفتاء المقام حالياً على انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، قبل ساعات قليلة على انطلاق المباراة التى تجمع برشلونة ولاس بالماس بملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

بيكيه يشارك في الاستفتاء
بيكيه يشارك في الاستفتاء

وقال جيرارد بيكيه، بعد تصويته بـ"نعم" للانفصال عن إسبانيا، "لقد صوتت بالفعل، نحن معاً لا يمكننا التوقف للدفاع عن الديمقراطية".

 

تشافى يطالب إسبانيا باحترام مطالب شعب كتالونيا
 

وأبدى تشافى هيرنانديز، قائد برشلونة السابق والسد القطرى الحالى، غضبه من الأحداث الجارية الآن فى المدينة الكتالونية، والتى تشهد اشتباكات وأحداث عنف بسبب إجراء التصويت على انفصال كتالونيا عن إسبانيا، مؤكداً أنه من العار أن يتم منع الناس من الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء.

ونشر اللاعب، على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، مقطع فيديو قصيرا قال فيه، "من العار ما يحدث اليوم فى كتالونيا، من غير المقبول فى دولة ديمقراطية أشخاص لا يستطيعون الإدلاء بأصواتهم".

تشافي قائد برشلونة السابق
تشافي قائد برشلونة السابق

أعلن نادى لاس بالماس، اليوم، السبت، عن وضع علم إسبانيا على قمصان لاعبيه فى مباراة اليوم أمام برشلونة، بملعب "كامب نو".

من جهته، كشف نادى لاس بالماس، فى بيان رسمى أصدره اليوم، تأكيده على وحدة إسبانيا ورفض الاستفتاء المقام فى الوقت الحالى على انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وأعلن الاتحاد الكتالونى لكرة القدم، فى بيان رسمى أصدره منذ قليل، إلغاء جميع مباريات كرة القدم التى تقام اليوم، الأحد، فى الإقليم، وأبرزها مباراة برشلونة ولاس بالماس التى تقام بملعب "كامب نو".

وذكر الاتحاد الكتالونى فى بيانه، "تقرر تأجيل جميع المباريات المقامة على أراضى الإقليم لهذا المساء من بعد الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت كتالونيا الحُره".

31421-بيان-اتحاد-إقليم-كتالونيا-لكرة-القدم
31421-بيان-اتحاد-إقليم-كتالونيا-لكرة-القدم

وتدور اشتباكات وأحداث شغب عنيفة فى مدينة برشلونة اليوم بين المطالبين بانفصال إقليم "كتالونيا"، والشرطة الإسبانية على هامش الاستفتاء المقام اليوم لتحديد مصير الإقليم.

ولم يكشف الاتحاد الإسبانى لكرة القدم عن الموقف النهائى للمباريات التى تقام داخل إقليم "كتالونيا" اليوم، وأبرزها مباراة برشلونة ولاس بالماس المحدد لها الرابعة والربع عصراً بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة