4 مساجد بهولندا تعلن إغلاق أبوابها وقت الصلاة خوفا من الهجمات الإرهابية

الإثنين، 30 يناير 2017 08:11 م
4 مساجد بهولندا تعلن إغلاق أبوابها وقت الصلاة خوفا من الهجمات الإرهابية المسجد الأرزق بأمستردام
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أربعة من أكبر المساجد فى هولندا، اليوم الاثنين، أنها ستغلق أبوابها وقت أداء الصلاة، بعد مقتل ستة أشخاص فى هجوم على مسجد فى مقاطعة كيبك الكندية، موضحة: يتعين علينا إغلاق أبواب المساجد التى يصلى فيها الآلاف يوميا.

ونشرت وكالة "سكاى نيوز" أسماء المساجد الأربعة، وهى: المسجد الأزرق فى أمستردام، ومسجد السنة فى لاهاى، ومسجد السلام فى روتردام، ومسجد عمر الفاروق فى أوتريخت، وتم زرع مزيد من كاميرات المراقبة فى المسجد الأزرق الواقع فى الضواحى الجنوبية الغربية من العاصمة الهولندية.

وقال سعيد بوحرو من المجلس الهولندى المغربى لوكالة فرانس برس "إن الأعمال الوحشية مثل هجوم كيبك تساهم فى تزايد الكراهية العالمية للمسلمين". وتابع "المسجد هو مبنى مفتوح يجب أن يكون متاحا فى كل وقت طوال النهار لكل من يبحث عن السلام والسكينة"، وأضاف "لكن علينا الحذر من مثل هذه الهجمات الإرهابية، ومن المؤسف أن نضطر لاتخاذ إجراءات السلامة الصارمة كهذه"، مشيرا إلى أن مسؤولى المسجد على اتصال وثيق بالمنسق الوطنى الهولندى للأمن ومكافحة الإرهاب.

كان ستة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية عندما فتح مسلح النار فى وقت متأخر من أمس الأحد على مسجد فى كيبك فى الاعتداء الذى وصفه رئيس الوزراء الكندى جستن ترودوا بأنه "عمل إرهابى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة