معارض تركى: أردوغان سيتخلى عن المنصب الرئاسى

السبت، 06 يونيو 2015 01:24 م
معارض تركى: أردوغان سيتخلى عن المنصب الرئاسى رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس حزب اليسار الديمقراطى المعارض فى تركيا معصوم توركر، إن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان سيتخلى عن منصبه الرئاسى بعد الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها غدا الأحد.

وأضاف توركر -فى تصريح لمحطة "سي. إن. إن. تورك" اليوم السبت- أن حزبى العدالة والتنمية والشعب الجمهورى توصلا لاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية بعد عقد اجتماعين سريين للغاية بمشاركة مسؤولين من الجانبين فى أحد الفنادق الكبيرة فى مدينة "قيصري" لتحقيق هذا الائتلاف، وأن كمال درويش، المدير السابق للصندوق الإنمائى للأمم المتحدة، سيتولى منصب نائب رئيس الوزراء.

وأشار إلى أن قياديى حزب العدالة والتنمية يبذلون قصارى جهدهم لإقناع رئيس الجمهورية أردوغان بالمصادقة على هذا الائتلاف، رغم أن الأخير يعلم جيدا انخفاض شعبية حزبه سواء اجتاز حزبه الحاجز الانتخابى أم لا، وبالتالى سيتخلى عن منصبه الرئاسى بعد تشكيل هذه الحكومة الائتلافية.

كان درويش قد صرح فى مارس الماضى بأنه يوافق على أن يكون نائب رئيس الوزراء المسؤول عن الملف الاقتصادى فى حكومة يقودها كمال كليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهورى المعارض، حال تشكيل حزبه للحكومة بعد الانتخابات العامة التى تعقد غدا الأحد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة