"وفد شباب إفريقيا": رئيس الكونغو أبلغنا تلقيه دعوة من السيسى لزيارة مصر

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 11:48 ص
"وفد شباب إفريقيا": رئيس الكونغو أبلغنا تلقيه دعوة من السيسى لزيارة مصر جانب من لقاء رئيس الكونغو بوفد شباب إفريقيا
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس جوزيف كابيلا، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الشباب الإفريقى، ومن بينهم حسن غزالى، نائب الأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقى ومنسق مكتب الشباب الإفريقى بوزارة الشباب والرياضة المصرية، على هامش اجتماعات وفد اتحاد الشباب الإفريقى بالكونغو.

وصرح حسن غزالى، نائب الأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقى، إن الرئيس "كابيلا" استمع للبيان الختامى لاجتماع اللجنة بالكونغو، والذى يتضمن الإشادة بجهود الحكومة الكونغولية فى دعم اتحاد الشباب الإفريقى فى دورته الجديدة (2014-2017)، والمطالبة بأن يكون الرئيس "كابيلا" الأب الروحى للدورة الحالية لاتحاد الشباب الإفريقى والمتحدث باسم الاتحاد خلال قمة الرؤساء القادمة.

وناقش الرئيس الكونغولى مع أعضاء اللجنة الخطة التنفيذية لاتحاد الشباب الإفريقي، مبيناً اهتمامه بموضوع السلم والأمن والذى طرحه المكتب التنفيذى لاتحاد الشباب الإفريقى.

وأعرب الرئيس "كابيلا" عن اهتمامه بمحور التوظيف والتشغيل الذى تم إدراجه بالخطة التنفيذية لاتحاد الشباب الإفريقى، مشيرا إلى أن مشكلة التشغيل مشكلة كبيرة تواجه الشباب وأن الحكومات الإفريقية لا توفر وظائف على مقدار الخريجين.

وأشار "كابيلا" لقضية فلسطين والتى دعمها زعماء القارة بداية من ناصر إلى مانديلا، موضحاً أن هناك توجها عالميا بدعم القضية الفلسطينية.

وأوضح "كابيلا" أنه تلقى دعوة من القيادة المصرية لزيارة مصر، مبيناً أنه يتم الإعداد لهذه الزيارة.

وأعرب حسن غزالى عن سعادته بلقاء رئيس الكونغو واهتمامه الكبير بأعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الشباب الإفريقى، موضحا أن الرئيس الكونغولى وجه الدعوة لأعضاء الاتحاد لمقابلته بصفة رسمية.

وأشار "غزالى" إلى أن لقاء أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الشباب الإفريقى بالرئيس الكونغولى كان مثمراً وناجحاً، مبينا أن لقاءهم بالرئيس جاء عقب المؤتمر الصحفى للجلسة الختامية لاجتماع اللجنة بالكونغو.

وفى سياق متصل، التقى وزير الخارجية الكونغولى بأعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الشباب الإفريقى، والذى أكد بدوره أهمية الاتحاد كصوت لشباب القارة السمراء.

وأكد وزير الخارجية الكونغولى على دعم وجود اتحاد الشباب الإفريقى فى قمة الرؤساء ممثلا عن شباب القارة، مشيراً أن الشباب هم مستقبل إفريقيا.

وأوضح وزير خارجية جمهورية الكونغو أن الخارجية الكونغولية ستدعم اتحاد الشباب الإفريقى فى المؤسسات الدولية والإقليمية، لافتا أنه سيعكف على دراسة الخطة التنفيذية التى وضعها الاتحاد، مشيراً إلى أنه سيبحث سبل دعم حكومة الكونغو لهذه الخطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة