أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة.. خلى وشك ينور

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة.. خلى وشك ينور تفتيح البشرة-أرشيفية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة ظهور بقع داكنة على الوجه أو الصدر أو حتى اليدين وأماكن أخرى بالجسم، والتى تنتج من الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس، والتى تدفعها لإخفائها بمستحضرات التجميل، وهذا يعتبر من الحلول المؤقتة، التى يفضل تجنبها ومعالجة المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة، وفقاً لما ذكره موقع "byrdie".

وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة: وصفة قشر البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على أحماض ألفا هيدروكسي، وهي مادة كيميائية مقشرة للجسم، كما تساعد على مكافحة الشيخوخة، وإزالة خلايا الجلد الباهتة والميتة والحصول على بشرة مشرقة ويمكن استخدامها من خلال هرس ثمرة البابايا الناضجة في وعاء ووضعها كقناع لتنظيف البشرة، وإزالتها من الوجه من خلال اتباع حركات دائرية بالأصابع لتقشير طبقة الجلد العلوية الميتة.

وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة
العناية بالبشرة 

وصفة الكركم للتخلص من بقع الوجه الداكنة

يساعد الكركم على العناية بالبشرة وتوحيد لونها، ويمكن استخدامه من خلال مزج مقدارين متساويين من الكركم والعسل، مع وضع بعض قطرات من عصيرالليمون، ويفضل تجنب الليمون مع البشرة الحساسة والمليئة بالبثور، ثم ترك القناع لعدة دقائق، ثم تدليك الوجه وغسله بالماء.

طرق طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة
التخلص من بقع الوجه الداكنة
 

زيت اللوز للتخلص من بقع الوجه الداكنة
 

يعمل زيت اللوز الحلو، على تفتيح لون البشرة، لأنه غنى بالفيتامينات والمعادن، لذلك ينصح بتطبيقه على الوجه قبل النوم، واستخدامه كمزيل للمكياج.

 

وصفة الزبادي للتخلص من بقع الوجه الداكنة

يعمل الزبادى أيضاً على تفتيح البشرة بشكل طبيعي عن طريق تقشير الجلد، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وذلك لاحتوائه، على حمض اللاكتيك، لذلك يفضل مزج الزبادى مع العسل، ودقيق الشوفان بكميات متساوية لعمل قناع للوجه يساعد على تفتيح البشرة وتحسين صحة الجلد، وترطيبه.

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

 

جل الصبار للتخلص من بقع الوجه الداكنة

ينصح بوضع جل الصبار مباشرة على الوجه، وتركه لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء مع التدليك أثناء التنظيف، للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة نظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة