أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف الفنون والآثار بكامبريدج يدعم موارده البشرية قبل معرض العملات الذهبية

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 02:00 ص
متحف الفنون والآثار بكامبريدج يدعم موارده البشرية قبل معرض العملات الذهبية متحف الفنون والآثار فى بريطانيا
عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيقوم متحف Fitzwilliam وهومتحف الفنون والآثار في كامبريدج بتوسيع قدراته عبر زيادة أعداد العاملين ودعم الموارد البشرية قبل معرض القطع الذهبية الذي يستعرض الكنوز الأثرية المكتشفى لدى شعوب الساكا التي نشأت قبل مئات السنين في آسيا الوسطى وفقا لموقع كامبريدج البريطاني.

ويعد المتحف واحدا من أكثر المباني شهرة في كامبريدج وهو مستقر لمجموعات رائعة من القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن بما في ذلك عناصر من مصر القديمة وروما واليونان والفن الإسلامي والعملات المعدنية والسيراميك والمخطوطات واللوحات.

إلى جانب المجموعات الدائمة المثيرة للإعجاب، يستضيف Fitzwilliam بانتظام المعارض التى تبرز العملات القديمة والكنوز الأثرية من مختلف الحضارات.

وسيُعرض في المعرض المئات من القطع الأثرية الذهبية الرائعة ، التي تم اكتشافها مؤخرًا في تلال الدفن القديمة غير العادية التي بناها شعب ساكا في شرق كازاخستان.

هذا المعرض مذهل سيضع الاكتشافات الأثرية التي اكتشفها علماء الآثار الكازاخستانيون في السنوات الثلاث الماضية على المسرح العالمي لأول مرة ، مما يعطى فرصة للأصوات التي غالبًا ما لا تُسمع في المتاحف في الغرب ويمنح جمهور المملكة المتحدة فرصة فريدة لاكتشاف التاريخ الثقافي لهذا الجزء من العالم.

وسوف يبدأ المعرض من 28 سبتمبر المقبل ويستمر حتى اقتراب نهاية شهر يناير 2022.

وسيتم عرض الكنوز الذهبية المكتشفة بتلال الدفن القديمة التي بناها شعب ساكا المحارب في آسيا الوسطى - وهي ثقافة ازدهرت من القرن الثامن قبل الميلاد إلى القرن الثالث قبل الميلاد - في متحف فيتزويليام.

وسيحتضن معرض Gold of the Great Steppe مئات من المشغولات الذهبية الرائعة المكتشفة في شرق كازاخستان، وهي التي تجسد حضارة شعب الساكا في آسيا في العصور القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة