أكرم القصاص - علا الشافعي

رومانسى ولا بتفكر كتير أو بتحب الحرية؟ اعرف "الدايت" المناسب لشخصيتك

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 09:00 ص
رومانسى ولا بتفكر كتير أو بتحب الحرية؟ اعرف "الدايت" المناسب لشخصيتك إنقاص الوزن - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل شخص بالحصول على جسم رشيق، لذلك يتبع العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن ولكن دون جدوى، لذلك نصحت سوزان ألبرز، مؤلفة كتاب 50 طريقة أخرى لتهدئة نفسك بدون طعام، باختيار نظام غذائى يتوافق مع الصفات الشخصية، لذلك أشارت إلى كل شخصية والنظام الغذائى الذى يتوافق معها، والذى نتعرف عليه فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " thehealthy ".

الأنظمة الغذائية المناسبة لكل شخصية

عايش على الذكريات

يفضل الكثير من الأشخاص العيش على ذكريات الماضى، فهؤلاء يجب أن يتبعوا نظام غذائى يعتمد على تناول وجبة فطور غنية بالبروتين والتى تساعدهم فى التحكم بالشعور بالجوع حتى وجبة الغداء، مع وضع إستراتيجية يستطيعون من خلال الالتزام بتناول وجبة إفطار صحية، ويمكن أن يحققون ذلك من خلال تحضير الأطعمة التى يحتاجونها لتحضير وجبات صحية تساعدهم على إنقاص وزنهم.

بتفكر كتير طول الوقت

هذا النوع من الشخصيات يعرف عنهم بأنهم يبالغون فى التحليل ووضع توقعات غير واقعية، وهذا النوع تناسبه خطة "Weight Watchers"،  والتى تعتمد على العديد من الاستشارات الغذائية، بما في ذلك الخطط المفيدة للتغلب على التحديات التى يواجهها خلال الالتزام بالنظام الغذائى.

نظام غذائى
نظام غذائى

 

بتحب تلتزم بالقواعد

يعرف عن هذه الشخصية، بأنها تضع خطة منظمة لمواعيد الطعام، ولذلك يناسبه وضع خطة نظام غذائى للأطعمة الممنوعة والمسموح بها لخسارة الوزن.

اجتماعى وبتحب الناس

يعرف عن الشخصية الاجتماعية، إنها تفضل مشاركة الأصدقاء والأقارب وجبات الطعام، وهذه الشخصية يفضل أن تتعلم نصائح النظام الغذائي عند تناول الطعام خارج المنزل، وتعلم رفض تناول بعض الأطعمة غير الصحية بالخارج، مع الحرص على ملء أطباق الطعام بالمزيد من الخضروات والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

تناول الطعام
تناول الطعام

 

بتحب تعيش بحريتك

لا يفضل البعض إجبارهم على مواعيد محددة لتناول الطعام، وهؤلاء ينصحون بالإبطاء أثناء تناول الطعام وتذوق كل قضمة، والحرص على تناول الطعام الصحى وتجنب الأطعمة غير الصحية التى تسبب السمنة.

رومانسى وعاطفى بزيادة

قد يفرط البعض فى تناول الطعام عند الشعور بالحزن أو السعادة، وهؤلاء ينصحون باختيار الأطعمة الصحية التى تساعد فى الحفاظ على رشاقة الجسم مثل السمك والدجاج المشوى وغيرها من الأطعمة الصحية.

النظام الغذائى لكل شخصية
النظام الغذائى لكل شخصية

مندفع فى قراراتك

تتوجه هذه الشخصية لتناول الحلوى دون أى تخطيط أو تفكير، لذلك يفضل عند الرغبة فى تناول بعض الحلوى، تأجيلها لحين تناول الغداء أو العشاء، حتى يشعر بالشبع وقد يغير رأيه بخصوص تناول الشيكولاتة أو الأيس كريم، مع الحرص على اختيار تناول الأطعمة الصحية بوجبات الطعام المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة