أكرم القصاص - علا الشافعي

دهون البطن أم الفخذين؟.. أيهما أكثر خطورة وسرعة فى فقدانها

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 07:00 ص
دهون البطن أم الفخذين؟.. أيهما أكثر خطورة وسرعة فى فقدانها دهون البطن
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما تتكون الدهون فى معظم أجزاء الجسم، ولكن تشكل تلك الدهون خطورة حال تراكمت بمناطق معينة مثل الدهون الحشوية التى تتركز فى منطقة البطن بالقرب من أعضاء الجسم الحيوية، وكذلك الدهون التى تتركز فى منطقة الفخذين، ولكن أيهما أخطر وأصعب فى التخلص منها، هو ما يوضحه التقرير المنشور بموقع "تايمز أوف انديا".

 

6

عندما يستهلك الجسم طاقة أكثر مما يستخدمها بالفعل فهناك فرصة لتخزينها على شكل دهون عنيدة، سواء فى منطقة البطن أو الفخذ وغيرها بالجسم.

الدهون الزائدة التي تحيط بمنطقة البطن تكون أكثر شيوعًا عند الرجال، بينما فإن دهون الفخذين أكثر شيوعًا عند النساء، وتتكون دهون البطن بشكل رئيسي من دهون حشوية ملفوفة تتركز حول الأعضاء الداخلية وتشكل خطرًا كبيرًا على صحة الفرد.

وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن دهون البطن تلعب دورًا أكبر في مقاومة الأنسولين من تلك الدهون التى تتركز فى الفخذين، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل داء السكرى من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها.

 

هل دهون الفخذين مقلقة؟

الأشخاص الذين يعانون من دهون الفخذ وهى الأكثر شيوعًا عند النساء، لا يعانون من الأمراض المتعلقة بالتمثيل الغذائى كما هو الحال فى دهون البطن.

أيهما أصعب أن تخسر دهون البطن أم الفخذين؟

لعل دهون البطن هي الأكثر صعوبة فى أن تفقدها من دهون الفخذين، ولابد من إتباع نظام غذائى معين مع روتين ممارسة الرياضة من أجل التخلص منها.

 

لماذا دهون البطن الأصعب فى خسارتها؟

ينقسم جسمنا إلى خليتين دهنيتين وهما خلايا ألفا وبيتا، وفي حين أن خلايا ألفا أكثر استجابة لعملية تكسير الدهون، فإن خلايا بيتا هي الأصعب، ودهون البطن هي من خلايا دهنية بيتا لذلك عملية فقدانها أكثر صعوبة.

لذلك يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي والأكل اليقظ والتمارين الرياضية المنتظمة في السيطرة على دهون البطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة