وصفات طبيعية من النشا لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.. سهلة وسريعة

السبت، 30 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية من النشا لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.. سهلة وسريعة تفتيح البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج المرأة بين فترة وأخرى لتنظيف بشرتها، لذلك تستخدم العديد من المواد الطبيعية، التى تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، التى تجعل لون البشرة أغمق درجات وتعتبر النشا، من أقوى المواد الطبيعية التي تعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية من النشا لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، وفقاً لما ذكره موقع "bebeautiful".

وصفات طبيعية من النشا لتفتيح البشرة
 

وصفة النشا والزبادي لتفتيح البشرة
 

يفضل تحضير ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب عصير ليمون الذى له فوائد عديدة للبشرة وملعقتين كبيرتين من الزبادى، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

 

وصفة النشا والبطاطس لتفتيح البشرة

يفضل تحضير 1 ملعقة صغيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة مع ثمرة بطاطس، ثم خلط المكونات معًا ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد تجفيف القناع على البشرة، يغسل الوجه بالماء الدافىء ثم وضع ماء الورد لإغلاق مسام البشرة، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية، فمن الأفضل إضافة قطرتين من عصير الليمون إلى الخليط، وللحصول على نتيجة إيجابية، يفضل تكرار وضع القناع 4 مرات فى الأسبوع.

وصفات طبيعية من النشا لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية من النشا لتفتيح البشرة

 

وصفة النشا وماء الورد لتفتيح البشرة

يفضل إضافة ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد الذى له العديد من الفوائد للبشرة، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسلهما بلطف بالماء الدافىء.

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

 

وصفة النشا وعصير الليمون لتفتيح البشرة

يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، مع  ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم خلط المكونات معاً حتى تتماسك فى الوعاء، ثم وضع الخليط على بشرة نظيفة والانتظار لمدة 30 دقيقة، وفى حالة إذا كانت البشرة جافة، يفضل إضافة ملعقة من العسل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة