أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بـ"الزراعة" قبل عيد الأضحى.. مضاعفة السلع الغذائية بالمنافذ بتخفيضات تصل إلى 25%.. طرح 6 أنواع لحوم والبلدى والضانى بسعر 105 جنيه للكيلو.. والمفروم بـ70 جنيه وكيلو الأرز بـ7 جنيهات.. ولجان لضبط الأسعار

الإثنين، 27 يوليو 2020 07:00 م
طوارئ بـ"الزراعة" قبل عيد الأضحى.. مضاعفة السلع الغذائية بالمنافذ بتخفيضات تصل إلى 25%.. طرح 6 أنواع لحوم والبلدى والضانى بسعر 105 جنيه للكيلو.. والمفروم بـ70 جنيه وكيلو الأرز بـ7 جنيهات.. ولجان لضبط الأسعار السيد القصير وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حالة الطوارئ بجميع  منافذ الوزارة التابعة للإدارة العامة للزراعة المحمية التابعة لمركز البحوث الزراعية ومضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن، وإلغاء الاجازات والراحات استعدادًا لعيد الأضحى المبارك خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة، لرفع العبء عن المواطن، والتنسيق المستمر بين مديريات الطب البيطرى والجهات للرقابة على منافذ بيع اللحوم .

وأكد المهندس أحمد فتحى مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية، في  تصريحات لـ "اليوم السابع"،  أنه تقرر مضاعفة السلعة الغذائية بمنافذ الزراعات المحلية سواء الثابتة أو المتحركة  استعداد لعيد الأضحى، وطرح  كميات كبيرة من اللحوم  منها  لحوم فرش كندوزبسعر 105 للكيلو،  ومن الكبدة بسعر 105  جنيه، ومن اللحم الضانى بسعر 105  جنيه، ولحوم  سوادنى بسعر 90 جنيه  للكيلو ، ولحوم برازيلى بسعر 70 جنيه ، ولحم مفروم بسعر 70 جنيه للكيلو، وطرح كميات كبيرة من  الأرز بـ7 جنيهات،  بالإضافة إلى طرح كميات مضاعفة  من الزبدة البلدى، والخضراوات والفاكهة، والبقوليات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسوق الخارجية بنسبة تخفيضات تصل لـ 25%.

وأوضح مدير تسويق الزراعات المحمية، أن المنافذ  تقوم ببيع الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – اسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – البان ومصنعاتها ، وتوفير جميع  السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية ،  وذلك في إطار العمل على ضبط الأسعار.

وتتابع وزارة  الزراعة، من خلال لجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والزراعات المحمية ، ضبط  الأسعار المخفضة منعا للتلاعب بالسعر، كما تقرر طرح كميات من اللحوم الحمراء الفرش، ومنتجاتها المختلفة بمنافذها الثابتة، وأمام ديوان الوزارة بأسعار مخفضة.

وقال المهندس ابراهيم الدسوقي المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية ،  في تصريحات  لـ  " اليوم السابع "،  إنه  تقرر زيادة  المعروض من لمنتجات الزراعية  والحيوانية، وطرح كافة انواع اللحوم، وذلك بالمنافذ التابعة للزراعة المحمية المنتشرة عبر المحافظات، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، وتقرر طرح كميات  من البقوليات، وزيت الزيتون، والمكرونة والأرز والصلصة والزيت والسمن البلدى ، وعسل النحل والمربات.

وقال  الدكتور عبد  الحكيم  محمود، رئيس  الهيئة  العامة للخدمات البيطرية ، في تصريحات  لـ "اليوم السابع "، إن هناك تكليفات لمديريات الطب البيطرى بالمحافظات بتكثيف حملاتها المرورية  على منافذ بيع اللحوم للتأكد من المعروض، مشير الى  أنه تقرر إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر،  وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة،  لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى فترة ما قبل عيد الأضحى،  فضلاً عن التأكد من توفير احتياجات المجازر من ادوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم،وتوفير وتأمين الاختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

وأضاف  رئيس الخدمات البيطرية ، أنه  تم  التنبيه على جميع مديريات الطب البيطرى تكثيف عمليات المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظات المختلفة، والتنسيق المستمر مع  الجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الذبح خارج المجازر حرصا على سلامة المواطنين والحفاظ على البيئة، والتنسيق الدائم والمستمر مع المحافظين لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالى خلال أيام العيد، منعًا للذبح خارج المجازر.

فيما  تتابع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق  مع  المحافظين ومديريات الطب البيطرى  والوزارات المعنية، تكثيف حملاتها  الرقابية مشددة على أسواق اللحوم للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، والتأكد من الالتزام بالذبح فى السخانات وإجراء الكشوف الطبية على الحيوانات قبل الذبح وبعد، بالتنسيق مع مباحث التموين والأجهزة المعنية ، وشن حملات بأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، لضمان وصول غذاء آمن وصحى للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومتابعة تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم الحمراء والبيضاء ومنتجاتها خاصة المفروم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة