أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء إصلاحات عقار الزمالك المائل ومعالجة هبوط حديقة سفارة البحرين.. اللجان الهندسية تواصل فحص الوحدات وصب "لبشة" خرسانية أمام الجزء المتصدع.. ووزير النقل يتفقد المكان ويؤكد: وحدات بديلة بنفس المنطقة.. صور

الإثنين، 27 يوليو 2020 04:30 م
بدء إصلاحات عقار الزمالك المائل ومعالجة هبوط حديقة سفارة البحرين.. اللجان الهندسية تواصل فحص الوحدات وصب "لبشة" خرسانية أمام الجزء المتصدع.. ووزير النقل يتفقد المكان ويؤكد: وحدات بديلة بنفس المنطقة.. صور عقار الزمالك
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" الإجراءات الجارى اتخاذها بموقع العقار المائل بمنطقة الزمالك، بمحافظة القاهرة، حيث من المقرر أن تصدر اللجنة الفنية المشكلة قرارها بشأن العقار لتحديد كيفية التعامل معه بعد رصد هبوط بأحد أركانه، ويجرى الآن إنشاء حامل حديدى أسفل مدخل جراج العقار رقم 17 شارع البرازيل، والذى شهد الهبوط، حيث يتم صلب العامود الحامل وتخفيف الحمل عنه، كما يتم اعمال الإصلاح بحديقة سفارة البحرين، وسور السفاره الذى حدث به هبوط وتصدعات.

عمارة الزمالك (2)

وأخلى سكان العقار الوحدات السكنية البالغ عددها 70 وحدة سكنية، حيث أعلن وزير النقل أنه سيتم صرف 30 ألف جنيه لكل وحدة بدل سكن لمدة شهر خارج العقار مع وجود خيار آخر وهو الإقامة الفندقية بأحد الفنادق بالمنطقة.

عمارة الزمالك (1)

وأكد المهندس إبراهيم حسن، خبر انفاق، أن ما حدث من هبوط لم يؤثر على العقار والدليل على ذلك لم تتأثر النوافذ الزجاجية، بالإضافة إلى أن العقار مؤثث بشكل صحيح، مشيرا إلى أن التأثير حدث أسفل أحد الأعمدة بمدخل الجراج، ويتم عمل إصلاحات فنية من جانب اللجان المختصة.

و تفقد اليوم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عقار الزمالك المائل، وموقع مشروع مترو الأنفاق الخط الثالث المرحلة الثالثة، لمتابعة الإجراءات التى يتم اتخاذها بالمنطقة

 

وأكد الوزير، أن أى إجراء سيتم اتخاذه وفقا لقرار اللجنة الهندسية، مشيرا إلى أن جميع السيناريوهات التى سيتم اتخاذها ستكون بالرجوع لرغبة السكان، حتى بعد الانتهاء من اصلاحات العقار اذا رغبوا فى وحدات بديلة بمنطقة الزمالك سيتم توفيرها لهم وصرف التعويض المناسب لهم

عمارة الزمالك (3)

وفرضت الاجهزة المعنية كردون أمنى على العقار ومداخله، بالتزامن مع استمرار اعمال اللجنة الفنية لفحص وحدات العقار وتنفيذ الإجراءات الهندسية .

عمارة الزمالك (4)

وعقار "الشربتلى" مكون من جزئين الاول يطل على 17 شارع البرازيل ومكون من 12 دور وبه 37 وحدة سكنية منها 16 آهلة بالسكان و21 وحدة سكنية مغلقة ، والجزء الثانى يطل على شارع عزيز أباظة و مكون من 11 دور وبه 33 وحدة سكنية منها 28 آهلة بالسكان ،و5 وحدات سكنية مغلقة .

عمارة الزمالك (5)

وتبين من المعاينة المبدئية وجود تلفيات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بجراج العقار 17 شارع البرازيل وهبوط بمدخل سفارة البحرين المجاور للعقار المذكور وهبوط بجوار مدخل وباب سفارة البحرين من شارع البرازيل .

 

عمارة الزمالك (6)
 
عمارة الزمالك (7)
 
عمارة الزمالك (8)
عمارة الزمالك (8)

 

عمارة الزمالك (9)
عمارة الزمالك (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة