أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأيكاو" تبدأ تنفيذ خريطة استعادة الطيران المدنى عالميا

الإثنين، 27 يوليو 2020 07:07 م
"الأيكاو" تبدأ تنفيذ خريطة استعادة الطيران المدنى عالميا عودة اليران عالميا - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منظمة الطيران المدنى الدولى (ICAO) اليوم الإثنين، فى تنفيذ خريطة عالمية، لاستعادة الطيران المدنى عالميًا، مما يوفر إطارًا تمكينيًا مهمًا للبلدان فى الوقت الذى تبدأ فيه تطبيق إجراءات إعادة التشغيل وسط جائحة " كوفيد-19، وقدم مجلس منظمة الطيران المدني الدولى (ICAO) توصيات ووثيقة إرشادات "الإقلاع"، وفقا لبيان للمنظمة.

 

وبدأت وكالة الأمم المتحدة المتخصصة للطيران المدني في إجراء سلسلة من الندوات عبر الإنترنت هذا الأسبوع مع المديرين العامين للطيران المدني من جميع مناطق العالم، ووصف منصة المراقبة والإبلاغ الهامة و"حزم التنفيذ والموارد التى أنشأتها الإيكاو لدعمها.

 

وتم مخاطبة المديرية العامة للطيران المدني من أفريقيا والأمريكتين وشمال الأطلنطي وأوروبا خلال ثلاث ندوات عبر الإنترنت منفصلة هذا الأسبوع، وأشارت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانج ليو إلى أن خطة التنفيذ تشمل أنشطة ومبادرات منظمة الطيران المدني الدولي ذات الأولوية في شكل قائم على النتائج، وشملت جميع مكاتب الإيكاو ومكاتبها الإقليمية، وخضعت أيضًا لمشاورة مفصلة مع زملائنا فى الأمم المتحدة في منظمة الصحة العالمية والمنظمة البحرية الدولية والمنظمة الدولية للهجرة ، وكذلك منظمات ولجان الطيران الإقليمية".

 

وشددت الدكتور ليو على أن "خارطة الطريق على الإنترنت ستعزز الشفافية، وتسمح بالمرونة في التنفيذ الإقليمي، وتسهل الشراكات مع جميع أصحاب المصلحة".

 

كما أعلنت الوكالة أنها تعمل على لوحة تحكم تفاعلية لآثار كوفيد-19  التشغيلية على النقل الجوى، والتى تراقبها منظمة الطيران المدني الدولي الآن في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت ليو: "أود أن أؤكد من جديد التزام منظمة الطيران المدني الدولي بأداء دورنا المتعدد الأطراف الهام خلال هذه الأزمة، وأن نقدم بنشاط الدعم على النحو المطلوب لمعالجة القضايا والتحديات الوشيكة الناشئة عن جائحة كوفيد-19 المستجد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة