أكرم القصاص - علا الشافعي

ابنة نجيب الريحانى: والدى كان وطنيا من الدرجة الأولى ويحب الستات بأدواره المسرحية

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:23 ص
ابنة نجيب الريحانى: والدى كان وطنيا من الدرجة الأولى ويحب الستات بأدواره المسرحية جينا الريحانى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جينا الريحانى، ابنة الفنان الراحل نجيب الريحاني، إن كل ما يتردد عن ميلاد والدها الراحل فى الموصل بالعراق عار تمامًا من الصحة، موضحة أنه ولد في درب مصطفى بباب الشعرية بالقاهرة.

وأضافت جينا، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "مساء دي إم سي" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، عبر قناة "دي إم سي"، أن نجيب الريحاني كان وطنيًّا من الدرجة الأولى وسياسيًّا ينتمي إلى حزب الوفد، لافتةً إلى حب والدها الشديد للمسرح من خلال تقديمه 80 مسرحية.

 

وتابعت ابنة نجيب الريحاني بأن زواج والدها بالفنانة الراحلة بديعة مصابني لم يكن بدافع الحب، وإنما جاء بهدف المصلحة والعمل، مضيفة أنه :"كان يحب الستات فى المسرحيات، ومشاركتها الأدوار".

 

جينا نجيب الريحاني ابنة الفنان الراحل من زوجته الألمانية لوسي دي برناي تروي تفاصيل كثيرة عن والدها وجانبا من تاريخه وحياته، وتقول إن والدتها كانت تقيم في مصر في بدايات القرن العشرين لارتباط جدها بعمله في مصر كمهندس، وعملت في فرقة رقص، وتعرف عليها الريحاني وضمها لفرقته المسرحية وارتبطا بقصة حب كبيرة، مضيفة أن والدتها تركت مصر بسبب الغيرة من بعض الفنانات بفرقة الريحاني، وسافرت لفرنسا واستقرت هناك.

 

وتقول إن والدها ظل يبحث عن والدتها في فرنسا التي كان يزورها سنويا ومنذ العشرينيات للاطلاع على أحدث فنون المسرح، وعثر عليها مرة أخرى بعد 16 عاما، وتزوجا وأنجباها، مشيرة إلى أن الفنان الراحل كان يزورها باستمرار في فرنسا، ولم يعلن زواجه من والدتها بسبب القوانين الألمانية في عهد هتلر التي كانت تمنع زواج الألمانيات من الأجانب. 

 

وأعربت جينا الريحاني، عن أملها فى بقاء اسم نجيب الريحاني في أذهان الأجيال المعاصرة للحب الفن والكوميديا وخصوصا المعاصرين للتكنولوجيا.

 

وانفصل الريحاني عن زوجته الألمانية كما تقول جينا بسبب زواجه من المطربة بديعة مصابني التي كانت تغار عليه بشدة وترفض تماما أي أحاديث تدور ولو همسا عن زواجه بأخرى، لذلك لم يعلن الريحاني زواجه من الألمانية خشية غضب مصابني، وتقول إن آخر مرة التقت فيها والدها كان عمرها 10 سنوات، وذلك في العام 1947 بباريس، حيث كان يحصل على إجازة لمدة شهر من المسرح، ويقضيها معها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة