أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد زيادة اصابات كورونا.. الصحة تكشف الوضع الوبائى للبلاد: 1117 إصابة لكل مليون نسمة.. ونسب الشفاء تتراجع لـ 89%.. مصر تحتل المركز الـ 11 في عدد الوفيات عالميا.. ولجنة مكافحة كورونا تحذر: نشاط الفيروس فى الشتاء

الخميس، 03 ديسمبر 2020 09:00 ص
بعد زيادة اصابات كورونا.. الصحة تكشف الوضع الوبائى للبلاد: 1117 إصابة لكل مليون نسمة.. ونسب الشفاء تتراجع لـ 89%.. مصر تحتل المركز الـ 11 في عدد الوفيات عالميا.. ولجنة مكافحة كورونا تحذر: نشاط الفيروس فى الشتاء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل الوضع الوبائى لإصابات فيروس كورونا لمصر مقارنتا بدول العالم خاصة فى ظل دخول العالم فى الموجة الثانية للإصابات بكوفيد 19.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن مصر تحتل المركز 11 فى نسبة الوفيات من إجمالى عدد المصابين بنسبة (5.7%) بعد كل من الصين (5.4%) وسوريا (5.3%) ويسبق مصر كل من بوليفيا (6.2%) وتشاد‎ (%6.1) وتأتى اليمن في المرتبة الأولى (28.5%) تليها إم إس زاندام (22.2%) والصحراء الغربية (10.0%) والمكسيك (9.6%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن مصر تحتل المركز رقم 80 عالميا في نسبة التعافي بواقع (89.0%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها كازاخستان‎ (%88.8)وتأتي ماكاو و تيمور الشرقية وجرينلاند وكاليدونيا الجديدة بنسبه تعافي 100%

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن مصر حلت فى المركز الـ148 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة فتبلع نسبة الاصابة (1117 لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن، فيما تحتل مصر رقم 59 فى عدد المصابين بالفيروس من بين 215 منطقة و دولة حول العالم .

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن هناك زيادة فى عدد اصابات كورونا في محافظات الجمهورية، وتابع: متوقع مع دخول فصل الشتاء زيادة الاصابات لأنه فصل يحدث فيه نشاط لجميع الفيروسات وليس كورونا فقط، مؤكدا أن زيادة أعداد الإصابة بالفيروس مرتبطة بالوعى المجتمعى وتابع : التخلي عن الاجراءات الوقائية والاحترازية يضاعف الاصابات والوفيات .
 

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن هناك أمل قريب أن يكون هناك لقاح واقى للفيروس، ولذلك يجب أن نقول للمصريين أنهم هم طوق النجاة حتى يتم التوصل للقاح الفعال ضد الفيروس وذلك بالحفاظ على الإجراءات الوقائية الاحترازية.
 
وأشار الدكتور حسام حسنى، إلى أن اللقاح الموجود حاليا والفعال هو الحفاظ على الإجراءات الوقائية ثم سيكون اللقاح الفعال الذى سيصدر قريبا فى أخر الربع الأول من العام الجديد أو بداية الربع الثانى.
 
وأوضح  حسنى، أن معظم الفيروسات أعراضها متشابهة، فلا يوجد عرض واحد نستطيع من خلاله التفرقة بين كورونا والإنفلونزا، لذلك نقول إن الإجراءات الاحترازية ليست للوقاية من كورونا فقط بل وقاية من كل الفيروسات.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن هناك 800 شخص يتلقون الاتصالات واستفسارات المواطنين حول فيروس كورونا من خلال الخط الساخن 105 على مدار اليوم.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أننا لا نزال في مرحلة الوباء وتراجع أعداد الإصابات خلال الفترة الماضية يعود إلى الوعى المجتمعي ويجب علينا الحذر من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة حتى لا تزيد أعداد المصابين مؤكدا أن الفيروسات تنشط خلال فصلى الخريف والشتاء.

وقال الدكتور حسام حسنى، إن بروتوكولات علاج فيروس كورونا هى عبارة عن مجموعة من الأدوية، ودول العالم أجمع دائمة التحديث في محتوياتها، مشيرا إلى أنه جرى تعديل الحالات المصابة بالفيروس وتقسيمها من ثلاث مراحل إلى أربع مراحل، وتقسيم الحالات الخطيرة إلى خطيرة وشديدة الخطورة، وكان الهدف منها تقليل استخدام أجهزة التنفس الصناعى.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة