أكرم القصاص - علا الشافعي

نجلاء فتحى فى يوم ميلادها.. تعرف على عقدتها فى الطفولة وأبرز محطاتها

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 11:30 ص
نجلاء فتحى فى يوم ميلادها.. تعرف على عقدتها فى الطفولة وأبرز محطاتها نجلاء فتحى
كتبت ــ مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار سنوات طويلة ظلت النجمة الكبيرة نجلاء فتحى تحتل مكانة كبيرة فى قلوب الجاهير المصرية والعربية، كما استطاعت أن تظل رمزا للأنوثة والرومانسية الحالمة، وبعدها تحولت إلى رمز للمرأة القوية.

ولدت باسم "فاطمة الزهراء" فى يوم المولد النبوى الشريف عام 1951 لأسرة تقطن فى حى مصر الجديدة بالقاهرة، وتحتفل اليوم بعيد ميلادها.

78-214818-najlaa-fathe-disease-2

وفى يوم ميلادها يرصد "اليوم السابع".. أهم محطاتها 

قالت نجلاء فتحى في حوار نادر لها، إنها عانت من عقدتين في طفولتها، الأولى أن "صوتها وحش"، موضحة أنها وهي صغيرة "كانت والدتها تدعوها دائمًا لكي تدخل غرفة الصالون لتصافح الضيوف فتبكي ولا تدخل إلا بعد إلحاح شديد، لأنها كانت تعرف أنها ستسمع هذه الجملة غير المأثورة عندها "البنت دي حلوة أوي بس صوتها وحش"، لذلك لم تكن تتحدث طويلًا.

أما العقدة الثانية، هي ساقها فكانت ساق والدتها جميلة جدًا، ومع ذلك فقد كانت تعاني من أرجل نحيفة جدًا، وكانوا يقولون لها: "كلي وأنتي واقفة عشان رجليكي تتخن"، على سبيل المزحة.

55264-نجلاء-فتحى-(8)

 تزوجت نجلاء  في حياتها 4 مرات، المرة الأولي كانت عام 1969 وهي في سن المراهقة ولم يتعد عمرها 18 عاما من المهندس أحمد عبد القدوس نجل الكاتب والروائي إحسان عبد القدوس، وكان الزواج سريًا خوفا من رفض الأهل، وسرعان ما انهارت العلاقة، وحدث الانفصال بعد عام واحد.

فى سن الـ 15 عاما، اكتشفها المنتج عدلى المولد بالصدفة بعد أن رآها بالإسكندرية، وعرض عليها العمل للمرة الأولى بالسينما، وبعدما استشارت العندليب عبد الحليم حافظ الذى كان صديقا مقربا للأسرة حتى قبل أن تعمل نجلاء فتحى بالتمثيل، والذى شجعها على اتخاذ القرار، واختار لها اسمها الفنى نجلاء، وهو اسمها الذى عرفت به بقية حياتها، وبالفعل قامت بدورها الأول فى فيلم "الأصدقاء الثلاثة" عام 1966 مع أحمد رمزى وحسن يوسف ونبيلة عبيد فى دور صغير.

68357-نجلاء-فتحى-(6)

بعدها غامر المنتج رمسيس نجيب بتقديمها لدور البطولة للمرة الأولى برغم أن سنها كان 17 عاما فقط حينذاك، وقدمت بطولتها الأولى فيلم أفراح من إخراج أحمد بدرخان أمام عادل أدهم وحسن يوسف

وقلت أعمال نجلاء فتحى بالتدريج خلال فترة الثمانينات لزواجها فى تلك الفترة من أمير سعودى وإقامتها بين القاهرة وباريس، وكذلك بسبب انتقائها الحذر لأدوراها فى السينما، واختتمت الثمانينات بدورها فى فيلم "أحلام هند وكاميليا" مع المخرج محمد خان أمام النجم أحمد زكى، والذى خرجت فيه عن نوعية أدوارها السابقة لتقدم دور المرأة الشعبية المطحونة.

25910-نجلاء-فتحى-(3)
 
30380-نجلاء-فتحى-(2)
 
31687-نجلاء-فتحى-(4)
 
 
 
 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة