أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجازات وأرقام فى مشوار الأباتشى شيكابالا معشوق القلوب

السبت، 28 نوفمبر 2020 05:15 م
إنجازات وأرقام فى مشوار الأباتشى شيكابالا معشوق القلوب تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن لاعب نادى الزمالك ومنتخب مصر شيكابالا، بعد إحرازه "جول" عالمى في نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا، التى فاز بها النادى الأهلى أمس بنتيجة 2 -1 ليعتلى عرش أفريقيا.

واستعرضت التغطية التي قدمها تامر إسماعيل وأعدتها هدى أبو بكر مشوار شيكابالا مع نادى الزمالك، حيث شارك مع الأبيض في 20 لقاء أمام الغريم التقليدي الأهلى في كل البطولات سواء دورى أبطال أفريقيا أو الدورى الممتاز أو كأس مصر أو السوبر المصري ، خسر في 10 وتعادل في 6 بينما انتصر في 4 مباريات.

تغطية تليفزيون اليوم السابع - شيكابالا
تغطية تليفزيون اليوم السابع - شيكابالا

 

وخاض شيكابالا 14 لقاء في الدورى امام الاهلى ،خسر في 7 وانتصر في 2 وحسم التعادل 5 مواجهات.ولعب مباراتين في دورى ابطال افريقيا امام الأحمر خسر واحدة وتعادل في الأخرى.

أما في كاس مصر والسوبر المصري خاض الاباتشي مباراتين في كل مسابقة في الكاس فاز في مناسبة وخسر في الأخرى وفى السوبر كانت نفس النتائج مكسب لكل فريق كان اخرها السوبر الذى أقيم في الامارات وانتهى بفوز الأبيض.

تليفزيون اليوم السابع - شيكا
تليفزيون اليوم السابع - شيكا

 

وعلى الصعيد الدولي، هنلاقى أن لشيكابالا 32 مباراة بقميص المنتخب. ليست جميعها مباريات رسمية، بل إن نصفها يقع ضمن المباريات الودية، بواقع 16 مباراة. أحرز خلالهم هدفين.. بعض الأرقام اللى نشرت عن تاريخ شيكابالا التهديفي تشير إلى أن الغزال الأسمر قد سجل 80 هدف وصنع مثلهم في مسيرته، أي ساهم بنحو 160 هدفًا خلال تواجده في الملاعب منذ ظهوره الأول.

وشيكابالا هو اسم الشهرة لـ محمود عبد الرازق ، من مواليد 5 مارس 1986 م في قرية الحصايا التابعة لمركز إدفو في محافظة أسوان، تدرّج في فرق الناشئين بالزمالك وأنضم للفريق الأول وكان عمره 16 عام فقط وقضى موسمين بالفريق الأول و بعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيكي اليوناني وكان معشوق جماهير باوك ووصفته الصحف اليونانيه أنه "ريفالدو اليونان" نظرا لأنه يمتلك مهارات خاصه في قدمه اليسرى.

 

ولاقى هدف شيكابالا العالمى ردود فعل واسعة وتعليقات من بعض الشخصيات العامة ، منهم النجم محمد هنيدي والذى نشر صورة لنجم الزمالك شيكابالا، عبر حسابه بموقع تويتر، وعلق قائلاً:  "شيكا جون بلاي ستيشن".

وقال الإعلامي الكبير عمرو أديب: "شيكابالا جاب جول ولا المرحوم مارادونا.. هدف يتشاف 100 مرة .. ، وقال ده جول بتلاتة وده مش جول طبيعى"

كما علقت صحيفة يونانية على الهدف وقالت صحيفة "متروسبورت" اليونانية الشهيرة على الهدف الرائع الذي سجله "شيكابالا":"لقد ظهرت عينة من موهبة شيكابالا في الهدف الذي رواغ فيه 3 لاعبين من دفاع الخصم في نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل أن يودع الكرة الشباك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة