أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جوجل: يوتيوب يعمل على إزالة المحتوى الضار

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 02:30 م
رئيس جوجل: يوتيوب يعمل على إزالة المحتوى الضار جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ساندر بيتشاى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، عن قيامه بتغييرات مهمة على سياسة خطاب الكراهية وإزالة أكثر من تسعة ملايين مقطع فيديو فى الربع الأخير كجزء من عملية مستمرة للحد من انتشار المحتوى الضار، لكنه أقر بأن النظام الأساسى يعد كبير جدًا لإصلاح المشكلة تمامًا.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فقد تعرض موقع YouTube، الذى تملكه جوجل، لانتقادات شديدة فى العامين الماضيين، حيث استمر ظهور المحتوى المثير للجدل على الموقع على الرغم من محاولات الشركة تصفية "فلترة" هذا المحتوى، فيما قال "بيتشاى" رداً على سؤال من CNN: "إننا نعمل بجد من أجل تحقيق الصواب، ونشعر كل بضع سنوات بالحاجة إلى تطويرها لأننا نرى تغييرات فى كيفية استخدام المنصة".

وأضاف بيتشاى أن المراجعات على سياسة خطاب الكراهية التي تبدو مركزة للغاية على إزالة المحتوى الضار، حيث قال فى الربع الأخير فقط، أزلنا أكثر من تسعة ملايين مقطع فيديو، وهكذا فهى عملية مستمرة، ولكن هناك الكثير الذى يتعين علينا القيام به ونعترف بذلك ".

وعندما سئل عما إذا كان هناك عدد كافٍ من البشر لتصفية هذا المحتوى وإزالته، قال بيتشاي: "لقد أصبحنا أفضل بكثير فى استخدام مزيج من الآلات والبشر، لذلك، هذه واحدة من هذه الأشياء، دعنا نقول إننا نصححها بشكل صحيح بنسبة 99 فى المائة من الوقت، ستظل قادرًا على العثور على أمثلة، هدفنا هو أن نأخذ ذلك إلى نسبة صغيرة جدًا جدًا تقل عن 1 فى سنت.

وعندما تم سؤاله لماذا استغرق الأمر منهم سبع سنوات لإداراك أن مقاطع الفيديو هذه يجب ألا تكون متطورة، قال "بيتشاى": "يجب ألا يتم عرض الإعلانات بجوار مقاطع الفيديو هذه،" إنه أمر مؤسف بالتأكيد، وسوف ننظر جميعًا إلى الوراء ونتمنى أن نكون قد وصلنا إلى المشكلات فى وقت أقرب مما فعلنا.

ورداً على سؤال آخر، اعترف بيتشاى بأن الخصوصية فى حد ذاتها أصبحت أزمة، حيث قال: "أعتقد أن الأمر بالغ الأهمية للغاية - كما تعلمون، بالنظر إلى النطاق الذى تتدفق به المعلومات، لا أعتقد أن المستخدمين لديهم شعور جيد بكيفية استخدام بياناتهم، ونحن نحتاج إلى أطر عمل أفضل يحصل فيها المستخدمون على الراحة التى يتحكمون فيها فى بياناتهم، وكيفية استخدامها، ويشعرون بأن لديهم وكالة أكثر من ذلك، وأعتقد إنها لحظة مهمة بالنسبة لنا جميعًا لنحسن أداءها هنا "قال Pichai.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة