أكرم القصاص - علا الشافعي

أولياء أمور مدرسة بمصر الجديدة يشكون زيادة نسبة وبنود المصروفات

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 02:00 م
أولياء أمور مدرسة بمصر الجديدة يشكون زيادة نسبة وبنود المصروفات تجمع أولياء أمور مدرسة الكلية البطرياركية
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل مجموعة من أولياء أمور طلاب مدرسة الكلية البطرياركية بمصر الجديدة شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررين من ارتفاع مصاريف المدرسة ومجموعة من المخالفات الإدراية.

وحدد الشكوى مجموعة البنود هى:

أولا: جرى زيادة المصاريف المدرسية بنسبة تصل إلى 30%، وينتظر رفع الزيادة السنوية كذلك ليصل إجمالى الزيادة الفجائية المفروضة إلى ما يقترب من 50% بالمخالفة للنسبة المحددة قانونا، كما أصدرت المدرسة منشورا يهدد بشطب تسجيل ملفات أبنائنا الطلاب المقيدين بها الذين يتأخرون عن سداد هذه الرسوم الجديدة قبل منتصف شهر يوليو المقبل، واعتبارهم غير مسجلين بالمدرسة وفي حالة إعادة قيد عند التأخر في السداد، وهو ما يخالف تعليمات الوزارة بهذا الشأن، هذا بخلاف فرض إتاوات مالية جديدة بدعوى تغيير الكتب والمشتملات الدراسية، بحسب قولهم.

0bc9bf87-9bac-40cc-a211-5b8bed4e9b8f

تجمع أولياء أمور مدرسة الكلية البطرياركية 

 
30f22b64-fb03-4124-a42b-4b87bd653a67

تجمع أولياء أمور مدرسة الكلية البطرياركية 

ثانيا: سبق لنفس هذه الإدارة أن قامت بتحصيل مبالغ مالية متكررة تتراوح بين 250 إلى 800 جنيه تتناسب طرديا مع المرحلة الدراسية_ هذا العام تحت مسميات مختلفة؛ منها رسوم أمن ومصاريف أنشطة وطبع ورق وخلافه، بإيصالات غير مختومة، الأمر الذي افترضنا حسن النية بشأنه في البداية، قبل أن يتبين أن لإدارة الأب فريد نهجا متكررا يتسم بطبع إيصالات مختومة للمعاملات المالية الرسمية وأخرى لا يتم ختمها للتحصيلات غير الرسمية.

ثالثا: فرضت الإدارة الحالية للمدرسة تغييرا كاملا للزي العريق المميز بجميع مراحلها الدراسية ، وهو ما اعترض عليه أغلب إن لم يكن جميع أولياء الأمور، وألزمتنا بالتعامل مع محلات روزماري فقط، ولم تكشف إدارة المدرسة لا عن طبيعة هذا الزي الجديد ولا عن سعره، وتتفق إدارة المدرسة مع أصحاب المحل في عدم توفير هذا الزي الجديد إلا قبيل موعد بدء الدراسة في منتصف سبتمبر المقبل لإجبارنا على شرائه، الأمر الذي يشي بسوء نية وشبهة اتفاق مبيت على  التربح من أولياء الأمور.

66a76c94-812d-4f59-9eb2-caa6fdfc41de

تجمع أولياء أمور مدرسة الكلية البطرياركية 

 
972ed72e-8eae-4e65-bfcd-afcae766d240

تجمع أولياء أمور مدرسة الكلية البطرياركية 

رابعا: ليس للمدرسة مجلس أمناء، ولم يتم إخطارنا بتشكيله، على الرغم من مطالباتنا المستمرة بضرورة تنظيم إجراءات تفعيل مجالس أمناء أولياء الأمور، وهو ما كانت الإدارة الحالية تماطلنا دوما بشأنه متعللة بانشغالاتها، مما يعني أن كل هذه الإجراءات والقرارات الفجائية المخالفة لم تخضع للعرض على مجالس أولياء الأمور ولم يتم استشارتهم بشأنها.

خامسا: فرضت إدارة المدرسة ولأول مرة رسوما مفاجئة وصلت إلى 75ج إجباريا، مقابل تسلم شهادات أبنائنا، ومن لم يدفع يجرى حجب شهادته ومنعه من تسلمها، مع العلم أن بطاقة الشهادة هي ذاتها التي يتداولها أبناؤنا الطلاب شهريا منذ بدء العام الدراسي، أي أن إدارة المدرسة لم تتكبد حتى عناء طبع شهادات دراسية جديدة.

سادسا: أبلغتنا إدارة الأب فريد الحالية اعتزامها فتح باب الأنشطة الصيفية بالمدرسة، وأكدت أكثر من مرة أنها مجانية تماما ومفتوحة لجميع الطلاب على السواء، وهو ما أبهج أبناءنا للغاية، فاندفعوا مقبلين على هذه الأنشطة الصيفية، لكن عند تسجيل أسماء أبنائنا الطلاب فوجئنا أن بعض هذه الأنشطة فرضت رسوم اشتراك شهري تعدت 250ج للطالب الواحد للنشاط الواحد، فيما حددت الإدارة برنامجا صيفيا هزيلا مدته لا تتجاوزالشهرالواحد قيمة التسجيل فيه للطالب 800ج بالمخالفة لما تنظمه الإدارة التعليمية بهذا الشأن.

سابعا: قامت إدارة المدرسة بفرض مقرر فرنسي مُسعَّر على طلاب القسم الفرنسي، برغم إعلانها المفاجئ عن إلغائها للقسم الفرنسي كله بالمدرسة، وهو ما يتضرر منه أولياء الأمور بالقسم الملغي.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة