أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح للعناية بالجاكيت الجلد.. "بدل ما ترميه جدديه"

السبت، 28 ديسمبر 2019 06:00 ص
6 نصائح للعناية بالجاكيت الجلد.. "بدل ما ترميه جدديه" جاكيت جلد-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفاجأ بعض الأشخاص عند العثور على الجاكيت الجلد فى خزانة الملابس، بوجود بعض التأكل والتشقق به، مما يجعله يشعر بالقلق والإزعاج خاصة إنه من الجواكت المفضلة لديه ويرغب فى ارتدائه خلال هذه الفترة ليشعر بالدفء وكما إنه من الألوان المناسبة للكثير من الملابس التى يرتديها خلال فصل الشتاء، ولهذا قد يفكر فى تركه مرة اخرى فى الخزانة او اجراء بعض المحاولات لإصلاحه، ولهذا نتعرف فى التقرير على خطوات تجديد الجاكيت الجلد القديم، وفقاً لما ذكره موقع " wikihow".

خطوات تجديد جاكيت جلد
 

- ابدأى بوضع الجاكيت على منضدة مسطحة مع نشر الذراعين وتنظيف الجاكيت باستخدام فرشاة شعر الخيل لإزالة الأوساخ  السطحية، مع البدء من الجانب الأمامي وتنظيف الجزء الأمامي بالكامل ثم قلب الجاكت وعادةً ما تستخدم فرش شعر الخيل لتلميع الأحذية أو العناية بالمنتجات الجلدية الأخرى، تساعد أيضاً على تنظيف وتلميع الجلود دون الإضرار بها.

تجديد جاكيت جلد
تجديد جاكيت جلد

- عليكِ مسح الجاكيت بالكامل  بقطعة قماش مبللة بماء نظيف بارد وخالي من الوبر مع مسح الجزء الأمامي والخلفي بالكامل للجاكت بقطعة قماش لتنظيف الجاكيت، ويمكن استخدام قماش ستوكات لتحقيق نفس الغرض وفى حالة عدم وجوده يمكن استخدام  قميص قطن قديم مقسم إلى قطع أصغر لتنظيف الجاكيت.

- يفضل استخدام مادة حافظة طبيعية للجلد، والتى غالبًا ما تكون مصنوعة من شمع العسل واللانولين، والتي تُسمى أيضًا بلسم الجلد والذى يعمل على حماية الجاكيت من الخدوش، كما أن هذه المادة تعمل على استعادة اللمعان للجاكيت.

خطوات تجديد جاكيت جلد
خطوات تجديد جاكيت جلد

- عليكِ اختبار المواد الحافظة الجلدية على منطقة غير واضحة من الجاكيت، لمعرفة مدى تأثيرها على اللون، مع تجربة نوع أخر من المواد الحافظة الجلدية إذا تغير اللون إلى لون غير مرغوب فيه. 

- عند وضع المواد الحافظة الجلدية على الجاكيت، يجب وضعها بأطراف الأصابع بحركات دائرية، حتى يتم امتصاص المواد الحافظة في الجاكيت، مع تكرار هذه العملية حتى وضع المواد الحافظة فى الجاكيت بأكمله، مع غسل اليدين جيداً بعد الانتهاء، مع تكرار هذه العملية كل 6 أشهر للحفاظ على جاكيت في حالته الممتازة.

جاكيت جلد
جاكيت جلد

- يجب تخزين الجاكيت بشكل صحيح عن طريق تعليقه على شماعات خشبية أو مبطنة في خزانة باردة وجافة بعيداَ عن أشعة الشمس المباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة