أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس أب قتل ابنته بسبب المذاكرة سنة مع إيقاف التنفيذ لمراعاة طفلته الأخرى

الأربعاء، 11 يوليو 2018 12:17 م
حبس أب قتل ابنته بسبب المذاكرة سنة مع إيقاف التنفيذ لمراعاة طفلته الأخرى جثة - أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة مندوب بالحبس سنة وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة، استنادًا على أن المتهم هو العائل الوحيد لأسرته، وحفاظًا على طفلته التى ولدت بعد وفاة شقيقتها، إلى جانب أن وجود إباحة شرعية فيما فعله المتهم، واستنادًا إلى المادة 60 من قانون العقوبات التى تنص على الآتى «لا تسرى أحكام قانون العقوبات على كل فعل ارتكب بنية سليمة عملا بحق مقرر بمقتضى الشريعة».

 

وتعود أحداث الواقعة بتلقى قسم شرطة بولاق الدكرور، إشارة من المستشفى، بوصول "علا ع" 5 سنوات، جثة هامدة وبها كدمات متفرقة بالجسد فى الصدر والبطن والذراعين والساقين والجمجمة وجرح سطحى بالجبهة.

 

بالانتقال تم التقابل مع والدة المجنى عليها، 26 سنة، ربة منزل، التى قررت بأن زوجها هو من تعدى على الطفلة بالضرب مستخدما ماسورة مياه أثناء قيامه بالمذاكرة لها.

 

وباستدعاء المتهم عماد 27 سنة، مندوب توصيل، اعترف بقيامه بالتعدى على ابنته أثناء قيامه بمعاقبتها للمذاكرة وعمل الواجب المدرسى وأرشد عن مكان الماسورة المستخدمة فى الجريمة.

 

وبإجراء التحريات اللازمة، أكدت صحة أقوال الأم، من قيام المتهم بالتعدى على ابنته باستخدام ماسورة المياه، وأضافت التحريات بأن المتهم دائم التعدى على المجنى عليها.

 

اعترف المتهم، أنه كان متواجدا بالمنزل فى يوم الواقعة ولم يذهب إلى عمله، وأنه توجه إلى الحضانة للعودة بابنته وهناك أخبرته المعلمة الخاصة بها أن مستواها الدراسى ضعيف، وبالوصول إلى المنزل طلب منها الدخول لتغير ملابسها وإحضار كراسات الحضانة ليقوم هو بمذاكرة دروسها ومساعدتها فى عمل الواجب.

 

وأضاف المتهم، أنه لاحظ عدم استطاعة الطفلة قراءة أو كتابة أى كلمة وهو ما أغضبه فقام بصفعها على وجهها، وبالمحاولة معها مرة أخرى لم تستجب، فقام بدخول إلى المنور الخاص بالمنزل وقام بإحضار ماسورة مياه لتخويفها بها، إلا أنه وجد أن الطفلة لا تستجيب فاستشاط غضبا وقام بضربها بالماسورة على يديها وظهرها ورأسها ففوجئ بنزيف دم وأخبرته ابنته أنها تشعر بإعياء شديد.

 

وتابع أنه بالوصول إلى المستشفى أخبروه بوفاة ابنته، وأعلن الأب ندمه الشديد وانه كان يريد تخويف ابنته وتوبيخها لعدم قيامها بمذاكرة دروسها، مؤكدًا على أنه لم يقصد إزهاق روحها، بل كان يقصد معاقبتها فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسين حسن

لا حول ولا قوة الا بالله

كفاية عقاب وعذاب وحرقة موت بنتك على ايدك ..الله يلعن ام التعليم اللى يخليك تعمل كده

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

قتل طفله خمس سنوات فى الحضانه....وما يدريكم ماذا يفعل بطفلته الاخرى..ويجب الكشف عليه عقليا

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

قاتل الله الجهل والجهلاء

كل انسان خلق بقدرات خاصه

لو كان متعلم و مثقف كان عرف ان لكل انسان قدرات ذهنيه محدده وكان أحضر متخصص للنهوض بابنته .....

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

حسبي الله ونعم الوكيل

الحكم ده احسن مبرر لكل مريض نفسي عاوز يخلص من أولاده. يضربهم حتى الموت وفى الاخر كنت بادبهم كنت بعلمهم مليون مبرر ولا ثمن للابرياء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود احمد فتحي

أب يقتل طفله 5سنين

ده مفروض يضرب لحد لما يموت لأن ده مش أب ولا إنسان ده حيوان. والقاضي ظالم لان الاب ده ممكن يموت البنت التانيه طبعأ.

عدد الردود 0

بواسطة:

On Earth

كالعادة

الأب في المجتمعات العربية يقدر يقتل ويغتصب أطفاله ولا عقوبة عليه. كل المجتماعات العربية تتنافس فيما بينها على الانحطاط.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة