أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة لبنانية ترحب بمواقف مصر الداعمة للوصول لحكومة تلتزم صيغة التوازن السياسى

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 12:48 م
صحيفة لبنانية ترحب بمواقف مصر الداعمة للوصول لحكومة تلتزم صيغة التوازن السياسى سعد الحريرى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت صحيفة (النهار) اللبنانية بمواقف وتحركات مصر الداعمة لتوصل الأشقاء فى لبنان إلى تسوية متوازنة يكون من شأنها سرعة تشكيل الحكومة الجديدة بما يحقق صالح لبنان والمنطقة بشكل عام.

وقالت الصحيفة، إنه من الواضح أن تحرك القاهرة فى هذا الاتجاه أنما ينطلق أساسا من عدم الانحياز إلى أى فريق أو طرف سياسى فى لبنان، حرصا على ضرورة الإسراع فى تشكيل الحكومة، خشية أن يساهم تأخير هذه الخطوة الضرورية سلبا على الأوضاع الإقليمية التى لا تتحمل ولا تنقصها مشكلات إضافية.

وأشارت الصحيفة اللبنانية – فى " تحليل سياسى" نشرته فى عددها الصادر اليوم – إلى أن مصر تتمتع فى الوقت الراهن بموقع يخولها القيام بهذا التحرك، فى ظل انخراطها فى سياسية لا تظهر انحيازا..حيث يمكن للقاهرة أن توظف العلاقات الجيدة التى تقيمها مع الجميع، من أجل توجيه رسائل تبدو ملحة لحث الأطراف المختلفة على تسهيل إنهاء التأخير المتمادى فى تشكيل الحكومة الجديدة تفاديا لكل ما يترتب على هذا التأخير من مشاكل وخسائر سياسية واقتصادية بالغة للبنان الشقيق.

وقالت الصحيفة: "إن رؤية مصر تجاه هذه الملف تنطلق من حرصها الواضح على الحفاظ على مصلحة لبنان والمنطقة بشكل عام مع التأكيد فى هذا الخصوص على أهمية المحافظة على صيغة التوازن السياسية إذ أن اختلال هذا التوازن السياسى فى لبنان تاريخيا كان يؤدى إلى الوقوع فى المحظور".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة