أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: اكتشاف الخلية المسببة للصلع والشعر الأبيض والعلاج النهائى قريبا

الإثنين، 08 مايو 2017 02:00 م
ديلى ميل: اكتشاف الخلية المسببة للصلع والشعر الأبيض والعلاج النهائى قريبا الصلع - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشرى سارة لملايين من الرجال حول العالم حيث تم اكتشاف الحل النهائى للصلع والشعر الأبيض عن طريق الصدفة بواسطة علماء أمريكيون.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال العلماء إنهم على أعتاب تطوير كريم أو مرهم لعلاج الصلع أو وقف الشعر الأسود من التحول إلى اللون الرمادى أو الأبيض.

 

وأوضح العلماء أنهم كانوا يبحثون عن بعض أورام السرطان، وبالصدفة البحتة وجدوا مفاجأة من العيار الثقيل وهى الخلايا التى تسبب الصلع والشعر الرمادى.

 

وقال "لو لو" أستاذ الأمراض الجلدية فى المركز الطبى الجنوبى الغربى فى تكساس إن هذا الاكتشاف فرصة مذهلة يمكن أن تؤدي إلى علاج فعال.

 

ووجدت الدراسة التى نشرت فى مجلة الجينات والتنمية أن البروتين المسئول عن الصلع يسمى "KROX20" وهو مرتبط أيضاً بتطوير الأعصاب، وينتج جين يسمى عامل الخلايا الجذعية (SCF) وهو أمر ضروري لتصبغ الشعر.

 

وعندما قام العلماء بحذف الجين عامل الخلايا الجذعية (SCF) في خلايا الشعر لدى الفئران، تحول شعرهم إلى الأبيض، وعندما تم حذف البروتين “KROX200”، لم ينمو الشعر وأصبحت الفئران صلعاء.

 

وأضاف الباحثون أنهم يأملون فى المستقبل فى خلق مركب موضعى يقوم بتوصيل الجينات اللازمة لبصيلات الشعر لتصحيح هذه المشاكل التجميلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

يعنى انزل اشترى مشط وفرشة

واشترى كمان جل بطعم الاناناس والمانجو -- واجيب كريم بالمرز ابو ريحه حلوه ده --- وارمى الكاب الى بلبسه فى الصيف علشان ما اتسلعش من الشمس -- وبالمرة وانا راجع اتفق مع الحلاق على كتالوج لقصات حديثة وكوووووووووووول - احمدك يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بجد

كداب ياخيشة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحليم

الحمد لله

الحمد لله ... الواحد اخيرا يقدر ينام على سريره جنب مراته بدون كسوف .... بس هو فى سؤال ممكن الواحد يطمع فى انه ينتجوا حاجة بتغير لون الشعر للاخضر مثلا بدل الصبغة ... والف مليون شكر للدكتور اللى اخترع العلاج ده ... واكيد عو برضه اصلع زينا وحاسس بينا وهو فرحان للاكتشاف ده ......

عدد الردود 0

بواسطة:

الباز افندي .. آه

اعظم الاكتشافات كانت بالصدفة

قانون الجاذبية لنيوتن كان بالصدفة. اشعة اكس اكتشفها الزوجان كوري بالصدفة. اكتشاف البنيسيللين بواسطة الكسندر فليمنج كان بالصدفة. اكتشاف تأثير عقار الفياجرا جنسيا كان بالصدفة فقد كان علماء شركة فايزرز يطورون علاجا لعلاج الذبحة الصدرية من شأنه توسيع الشرايين التاجية حين اكتشفوا تأثيرات اخري لهذا العقار منها توسيع الشرايين الرئوية و علاج ضعف الانتصاب. و ربما هذا الاكتشاف يكون بداية لحل مشكلة الصلع نهائيا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة