أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجل دعوى طارق الدسوقى ضد طليقته بتخفيض النفقة

الأربعاء، 20 أبريل 2011 07:28 ص
تأجل دعوى طارق الدسوقى ضد طليقته بتخفيض النفقة الفنان طارق الدسوقى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة مصر الجديدة برئاسة المستشار يحيى أبو زهرة وعضوية على محجوب، ورفيق السعدى، وسكرتارية محمد الصعيدى، دعوى تخفيض نفقة مقامة من الفنان طارق الدسوقى ضد طليقته "د.ز" إلى جلسة 25 يونيو المقبل للتحرى عن دخله، وذلك فى دعوى رقم 257 لسنة 2010.

ترجع أحداث الواقعة عندما تزوج الفنان طارق الدسوقى من طليقته "د. ز" فى 8 سبتمبر 1993، ورزق منها بطفلين "لوجين وأحمد" ولم تستمر الزواج بينهما، فأقامت طليقته دعوى نفقة رقم 730لسنة 2006 للصغير "أحمد" وبموجبها حصلت على حكم نفقة بمبلغ 1500جنيه شهريا لنجلها، ولأن الأمر دفعه إلى إقامة دعوى تخفيض النفقة، وأكد فى دعواه
أن مبلغ النفقة ذات حجية مؤقتة تتغير وتتبدل حسب حال الملتزم بها، وذلك لأن دخلة ينحصر فى راتبه من العمل فى البيت الفنى للمسرح القومى وليس لديه أعمال فنية أو مصادر أخرى، كما انه أصبح متزوجا بعد تطليقه لزوجته الأولى، وأنجب منها الطفلة "هنا".

أضاف فى دعواه أن والدته مسنة ومريضة وهو يعولها بالإضافة إلى نجليه، وقدم للمحكمة المستندات الدالة على ظروفه الاجتماعية والمادية التى لا تناسب مطلقا التزامه بسداد مبلغ النفقة 1500 جنيه الثابت بالحكم.
حاول "طارق"مع طليقته مرارا وتكرار بتخفيض النفقة المفروضة علية نظرنا لظروفه المادية والاجتماعية ولأن الصغير فى حضانتها قام برفع دعوى رقم 1298 لسنة 2010 ضم للصغيرين إلا أنها امتنعت دون مبرر وذلك مخالفا للواقع والقانون وذلك أمام دائرة التسوية مصر الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يارا

ربى من يعلم السرائر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة