اغلق القائمة

الخميس 2024-04-25

القاهره 01:48 م

عناصر من قوات البيشمركه

العراق: قتلى وجرحى فى اشتباكات كردية فى منطقة "خانى" سورى

أ ش أ الجمعة، 03 مارس 2017 12:02 م

لقى أحد عناصر وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني(بى كيه كيه) الكردية مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون .. بينما أصيب أربعة من قوات "بيشمركة روج آفا" الكردية خلال المواجهات المسلحة فجر اليوم الجمعة فى منطقة خانى سورى القريبة من ناحية سنونى بكردستان العراق.


وذكرت وزارة "البيشمركة " الكردية أن قوات بيشمركة كردستان لديها كامل الحرية فى تحركاتها وتنقلاتها داخل حدود إقليم كردستان، ولن تأخذ الإذن من أحد فى هذه الأمور .


وأكد المتحدث بإسم وزارة البيشمركة هلكورد حكمت، أن بيشمركة كردستان تقوم بواجبها ولا تسعى لبدء اشتباكات مع أحد ولا تريد أن تشعل أية حروب فى هذه المنطقة.. وقال: أنه خلال عمليات تبديل مواقع القوات فى حدود ناحية سنونى بإقليم كردستان، قام عدد من مقاتلى حزب العمال بقطع الطريق على قوات البيشمركة وإطلاق النار باتجاههم .


وحاولت قوات" بيشمركة روج افا" التابعة للحزب الديمقراطى الكردستانى التدخل والسيطرة على منطقة خانى سورى والتى تقع تحت سيطرة حزب العمال منذ خريف 2014 بعد تحريرها من قبضة داعش، وطالبت بانسحاب القوات الكردية السورية فورا من مناطق سيطرتها، ووقعت اشتباكات بين قوات "بيشمركة روج افا" وبين وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستانى فى منطقة خانى سورى .


يذكر أن قوات "بيشمركة روج افا" تضم مقاتلين كرد من سوريا تم تدريبهم على يد قوات البيشمركة بكردستان العراق، عندما نزح آلاف الكرد السوريين إلى الإقليم منذ عام 2011، وتحارب إلى جانب قوات البيشمركة فى إقليم كردستان ضد تنظيم (داعش) الإرهابى.