غلاف "هارى بوتر" الأصلى للبيع فى سوثبى.. متوقع تحطيمه أرقاما قياسية

الأربعاء، 08 مايو 2024 09:00 م
غلاف "هارى بوتر" الأصلى للبيع فى سوثبى.. متوقع تحطيمه أرقاما قياسية غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مزاد سوثبى بنيويورك هذا الصيف، لعرض اللوحة المائية الأصلية التي زينت غلاف الكتاب الأول في سلسلة " هارى بوتر "، من المتوقع أن تصبح اللوحة أغلى عمل تم بيعه فى المزاد على الإطلاق.

تم رسم العمل بواسطة توماس تايلور عندما كان عمره 23 عامًا، وفى عام 1997، ظهرت على أغلفة الطبعة الأولى من هارى بوتر وحجر الفيلسوف، وفقا لما ذكره موقع ار نيوز.

Untitled

وللاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للكتاب، أنشأت دار بلومزبرى للنشر نسخة تذكارية جديدة من الكتاب الشهير مع رسم تايلور التوضيحي على الغلاف.

يتم بيع العمل بالمزاد العلنى فى 26 يونيو  المقبل، من المتوقع أن يجلب ما بين 400 ألف دولار و600 ألف دولار، مما يجعله أعلى تقدير ما قبل البيع على الإطلاق لقطعة "هاري بوتر".

في عام 2001، قامت دار سوثبي للمزادات بلندن ببيع هذه القطعة بالمزاد العلني، حيث تجاوزت الأرقام القياسية بسعر 107000 دولار (85750 جنيهًا إسترلينيًا).

من المعروف أن الرواية نشرت لأول مرة فى المملكة المتحدة فى يوم 26 يونيو 1997 بواسطة دار بلومزبري، ثم نشر فى الولايات المتحدة فى العام التالى، بعنوان "هارى بوتر وحجر الساحر"، وحازت الرواية على معظم جوائز الكتب التى كانت يحكم بها الأطفال، بالإضافة إلى جوائز أخرى فى الولايات المتحدة.

وحينما صدرت الرواية كانت ردود الأفعال حولها إيجابية، حيث علقت بعض الآراء على خيال "رولينج" وحسها الفكاهي وأسلوبها البسيط المباشر وبنائها المحكم للحبكة، بالرغم من وجود بعض الآراء التي تشكو من أن الأجزاء الأخيرة كانت تبدو سريعة، كما قورنت كتابتها بكتابة جاين أوستين، إحدى كتَّاب رولينج المفضلين، روالد دال الذي هيمنت أعماله على قصص الأطفال قبل ظهور هارى بوتر، وراوي القصص اليونانية القديمة هومر، فاعتقد البعض أن الرواية تتناول قصص المدرسة الداخلية الفيكتورية والإدواردية، بينما ظن آخرون أنه يضع هذا النوع بصرامة في العالم الحديث من خلال المشاكل الأخلاقية والاجتماعية المعاصرة المميزة له بالإضافة إلى التغلب على العقبات مثل التنمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة